الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

أجيري: مصر بلد كبير وأعلم جيدًا طموحات الجماهير

  • 1/2
  • 2/2

محرر الأهرام سبورت

2018/08/02 06:40 م

أكد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم أنه سعيد بالعمل في مصر بعد خبرات تدريبية لمدة 20 عامًا، مؤكدا أن مصر بلد كبير ويعلم جيدًا طموحات جماهيرها ويتمنى أن يكون عند حسن الظن به.

وأضاف أجيري أن طموحه هو أن يكون المنتخب المصري أفضل منتخب في العالم، كما أن زيارته لمصر أكدت له على وجود أوجه تشابه عديدة مع بلده المكسيك.

وأشار المدير الفني الجديد للفراعنة إلى أن لديه الوقت لمراجعة مباريات المنتخب الأخيرة والتعرف على اللاعبين عن قرب قبل بداية أول معسكر استعدادا للنيجر يوم 8 سبتمبر المقبل. 

وعن واقعة التلاعب في مباريات الدوري الأسباني أكد المدير الفني الجديد للفراعنة أن الموضوع جرى منذ 6 سنوات وكانت هناك جلسات استماع لأكثر من 42 شخصا كان واحدا من بينهم وتم غلق الموضوع ولايعرف لماذا تم فتحه الآن مؤكدا أن هذا الأمر ليس له تأثير على عمله مع المنتخب الوطني.

ووقع مجلس إدارة اتحاد الكرة عقد مع المكسيكي خافيير أجيري، لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفًا للارجنتيني هيكتور كوبر مدته 4 سنوات.

وانتهى عقد «كوبر»، عقب وداع المنتخب الوطني مونديال روسيا 2018، بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية، أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

ووافق أجيري على شروط اتحاد الكرة، على أن يتحمل رواتب الـ 2 مساعدين من راتبه البالغ 120 ألف دولار.

ومن المقرر أن يغادر أجيري القاهرة اليوم متوجهًا إلي المكسيك على أن يعود يوم 15 أغسطس.

#أخبار_الرياضة