الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

شنايدر يودع المنتخب الهولندي في 6 سبتمبر

  • 1/2
  • 2/2

محرر الأهرام سبورت

2018/08/31 08:07 م

سيرتدي لاعب الوسط المخضرم ويسلي سنايدر ألوان منتخب هولندا لكرة القدم مرة أخيرة الخميس المقبل، منهيا مسيرة امتدت 15 عاما مع المنتخب البرتقالي، في مباراة ستحمل الرقم 133 دوليا له.

وأعلن المدرب الوطني رونالد كومان اليوم الجمعة تشكيلة من 25 لاعبا لمواجهة البيرو وديا في أمستردام الأسبوع المقبل، في مباراة ستقام على شرف سنايدر الذي احترف مع أياكس أمستردام، ريال مدريد الإسباني، انتر الإيطالي، غلطة سراي التركي ونيس الفرنسي قبل انتقاله هذا العام إلى الغرافة القطري.

وذكر الاتحاد الهولندي في بيان "هذه المرة الأخيرة سيكون سنايدر ضمن تشكيلة المنتخب الوطني". وتابع "سينهي صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات مشواره الدولي رسميا الخميس (في السادس من أيلول/سبتمبر) مع 133 مباراة في رصيده".

ويعد سنايدر (34 عاما) من أبرز اللاعبين في جيله، وبمقدوره شغل مراكز عدة في خط الوسط. وتخطى رقم الحارس السابق أدوين فان در سار الذي خاض في حزيران/يونيو مباراته الدولية الـ130 وهو بعمر الثالثة والثلاثين.

وينتمي سنايدر الى ناد صغير من اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان هولندا أكثر من مئة مرة مثل فرانك دي بور، رافايل فان در فارت، جيوفاني فان برونكهورست، ديرك كاوت، روبن فان برسي وفيليب كوكو.

ومن أبرز محطات مسيرته الدولية تسجيله هدفا رأسيا في مواجهة البرازيل في ربع نهائي مونديال 2010، كان الأول له برأسه مع منتخب الطواحين.

#أخبار_الرياضة