الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

الأرقام تُجيب.. هل يستحق محمد صلاح الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا؟

  • 1/2
  • 2/2

محرر الأهرام سبورت

2018/08/30 05:33 م

مع دقات السادسة مساءً، تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة حول العالم، إلى مدينة موناكو الفرنسية، حيث يقام حفل إعلان جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، والذي بنظمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلا أن هذه المناسبة لا تعد كأي مناسبة بالنسبة للمصريين، حيث تتسارع دقات القلوب مع كل مسابقة يترشح لها معشوق الجماهير محمد صلاح المحترف المصري في صفوف ليفربول الإنجليزي.

ويُعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، والتي تضم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، ومنتخب أوكرانيا وصيف كأس العالم الذي أقيم في روسيا شهر يوليو الماضي.

ولطالما تحظى هذه المسابقة بمتابعة كبيرة من مشجعي كرة القدم، لكن هذه المرة تختلف، حيث يتواجد لأول مرة في تاريخ جائزة أفضل لاعب في أوروبا لاعب مصري وهو النجم «صلاح»، حيث يخطف الأنظار ترقبًا لإعلان اسم اللاعب المتوج بأفضل لاعب في أوروبا .

وتستعرض «الأهرام سبورت» أرقام نجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح مع فريقه والجوائز التي حصل عليها، خلال عام 2018، على النحو التالي:

حقق فريق ليفربول الإنجليزي أرقامًا قياسية عن الموسم المنقضي كان بطلها محمد صلاح، كالتالي:

سجل محمد صلاح 22 هدفاً فى الشوط الأول ومثلها فى الشوط الثانى خلال مشاركته مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم المنقضى.

كسر محمد صلاح الرقم القياسى لعدد الأهداف التى سجلها أى لاعب فى موسم الدورى المكون من 38 مباراة، بعدما أحرز32 هدفاً فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى.

سجل محمد صلاح فى 34 مباراة مختلفة بالتساوى مع الرقم السابق المسجل من قبل للاعب لوتون السابق جو باين بموسم 1936 – 1937 وكليف ألين من توتنهام فى موسم 1986 – 1987.

تمكن محمد صلاح من التسجيل فى 24 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى مسجلاً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا لليفربول.

تمكن محمد صلاح من تسجيل 44 هدفاً فى موسمه الأول مع ليفربول وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى لاعب آخر فى موسمه الأول مع "الريدز"، كما يعد ثانى هدافى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ خلف الأسطورة إيان راش صاحب الـ47 هدفاً.

سجل محمد صلاح 91 هدفاً مع ليفربول فى جميع المسابقات، بالتساوي مع ساديو ماني وفرمينيو

بلغت نسبة بقاء محمد صلاح داخل أرض الملعب 85% وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب فى ليفربول.

محمد صلاح احتاج لـ45 مباراة ليصل لأول 40 هدفاً مع ليفربول مضيفاً بذلك رقماً قياسياً جديداً للنادى.

الجوائز التي حصدها محمد صلاح في مسيرته الكروية:

جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2018.

جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي موسم 2018.

جائزة أفضل لاعب إفريقي موسم 2017.

جائزة «بي بي سي» لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي عن موسم 2017.

#أخبار_الرياضة