الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

استدعاء شو إلى صفوف منتخب إنجلترا

استدعى مدرب منتخب انجلترا جاريث ساوثجيت الظهير الأيسر لنادي مانشستر يونايتد لوك شو الى صفوف المنتخب الوطني استعدادا للمباراتين ضد اسبانيا وسويسرا ضمن دوري الأمم الاوروبية، المسابقة الجديدة التي تنطلق في سبتمبر المقبل.

وغاب شو (23 عاما) عن صفوف منتخب الأسود الثلاثة منذ خسارة فريقه أمام ألمانيا صفر-1 عام 2017، ولم يشارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتي بلغ خلالها المنتخب الدور نصف النهائي.

وأتت عودة شو على حساب زميله في مانشستر آشلي يونج

وعاد أيضا الى صفوف المنتخب كل من لاعبي ليفربول جو جوميز وآدم لالانا، وجيمس تاركوفسكي من بيرنلي، بينما استدعى ساوثغيت للمرة الأولى حارس مرمى ساوثمبتون أليكس ماكارثي.

وقال ساوثغيت في مؤتمر صحافي الخميس "نأتي للتو من المشاركة في بطولة ناجحة. لم يحصل تغيير كبير خلال هذه الفترة لاننا بلغنا نصف النهائي (في المونديال) وأقيمت ثلاث مراحل فقط في الدوري المحلي".

وأضاف "لقد أجرينا محادثات ناضجة مع جايمي فاردي، غاري كايهيل وآشلي يونغ في ما يتعلق برغبتنا بالتطلع الى اللاعبين الشبان. على أي حال، قمنا بخمسة تغييرات ونشعر بأن هذا الأمر كاف. لكننا لن نراوح مكاننا".

واعتمد ساوثغيت خلال المونديال على تشكيلة شابة مكنت المنتخب من بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1990. وألمح المدرب الى أنه ماض في مسار الدفع باللاعبين الشبان الى صفوف المنتخب.

وأوضح "لوك شو لا يزال في الثالثة والعشرين، جو غوميز في الحادية والعشرين، وبالتالي خفضنا معدل الأعمار بشكل إضافي. نعي تماما الإثارة حول لاعبين شبان آخرين لكن قد يكون الأمر مبكرا لعدد منهم".

ويخوض المنتخب الإنجليزي مباراتين ضمن مسابقة الدوري الأوروبي للأمم ضد إسبانيا في الثامن من أيلول/سبتمبر وسويسرا في 11 منه.

وهنا تشكيلة انجلترا:

-لحراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، جاك باتلاند (ستوك سيتي)، أليكس ماكارثي (ساوثمبتون)

للدفاع: كايل ووكر (مانشستر سيتي)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، هاري ماغواير (ليستر سيتي)، كيران تريبيير (توتنهام هوتسبر)، ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، جو غوميز (ليفربول)، داني روز (توتنهام)، جيمس تاركوفسكي (بيرنلي)

للوسط: إيريك داير (توتنهام)، جيسي لينغارد (مانشستر يونايتد)، جوردان هندرسون (ليفربول)، ديلي آلي (توتنهام)، روبن لوفتوس-تشيك (كريستال بالاس)، آدم لالانا (ليفربول)، فابيان ديلف (مانشستر سيتي)

للهجوم: هاري كاين (توتنهام)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، داني ويلبك (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)

 

#أخبار_الرياضة