الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

مدرب الجزائر الجديد يتعهد بإعادة الروح لـ«محاربي الصحراء»

  • 1/2
  • 2/2

محرر الأهرام سبورت

2018/08/18 07:41 م

تعهد جمال بلماضي، المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم، بإعادة الروح لـ" محاربي الصحراء"، ومنح الفرصة لكل من يثبت جدارته في تمثيل البلد.

ووقع بلماضي، اليوم السبت، على عقد يربطه باتحاد الكرة الجزائري، يمتد لأربع سنوات.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي أعقب توقيعه على العقد :"شعوري الأول هو أنه يتملكني فخر كبير وشرف لي أن أكون على ٍرأس منتخب بلادي. هي مسؤولية كبيرة في نفس الوقت. فكرت مليا قبل أن أقبل العرض، أؤمن بأن المسؤولية لا يمكن طلبها بل تقدم لك".

وأضاف :"طورت معلوماتي الفنية، وأعتقد أن الوقت حان لقيادة منتخب في مستوى الجزائر، أشرفت سابقا على منتخب قطر الذي هو ربما ليس في نفس حجم منتخب الجزائر، لكل بنفس التطلعات والضغوط".

وتابع :"الاتحاد الجزائري هو من أقترح علي تدريب المنتخب بعدما كان هناك اتصال في تشرين أول/أكتوبر الماضي. لا يهمني إن كنت الخيار الثالث أو الرابع لأن الأمر يتعلق ببلدي".

وأكد بلماضي، أن تجربته كلاعب ثم كمدرب لأكثر من 10 أعوام ستساعده على رفع التحدي مع المنتخب الجزائري.

وأشار بلماضي، إلى أن مشكلة المنتخب الجزائري الذي يملك فرديات مميزة ، تكمن في غياب روح المجموعة التي تحتاج إلى قفزة ايجابية، وانه سيعمل جاهدا على ايجاد حلول سريعة لهذا الخلل.

وتابع :"لست انتحاريا، لو أم اكن على يقين بأن المنتخب الجزائري يملك الإمكانيات، لما قبلت هذه المهمة التي هي بالتأكيد صعبة. أنا على يقين أيضا بأن الرغبة والحافز موجودان لدى اللاعبين الذين يحبون بلدهم ويريدون تقديم أفضل ما لديهم لإسعاد الجماهير الجزائرية".

ولفت بلماضي، أنه سيعاقب كل لاعب لا يحترم القانون الداخلي للمنتخب، مشددا على أن اللاعبين هم العنصر الأساسي في مشروعه مع المنتخب الجزائري. كما كشف أنه سيعيد توزيع الأوراق داخل المنتخب، وأنه سيعطي الفرصة لكل لاعب بإمكانه تقديم الإضافة لـ"الخضر" ويملك الكفاءة والعزيمة والارادة، سواء يلعب في أبعد بلدية في الجزائر، أو محترف في أوروبا أو في كوكب " نيبتون" كما قال مازحا.

وشدد بلماضي، أنه لا يؤمن سوى بالعمل، وأن أسلوبه في اللعب يرتكز أساسا على الاستحواذ على الكرة، والتحكم في المباراة، وخلق مشاكل للمنافس، وأنه لا يحبذ تقبل ضغط المنافس.

وقال :"مشروع اللعب في مفهومي مرتبط بنوعية اللاعبين كبراهيمي، ومحرز ووناس، لكن هناك في بعض الاحيان عندما نواجه فرق قوية ألعب بطريقة مختلفة إذ لا بد من البحث عن إحداث التوازن بين خطوط الفريق، مثلما حدث معي في دوري أبطال أسيا".

ونوه بلماضي، ان هدفه على المدي القريب يتمثل في اقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، ثم التطلع للذهاب بعيدا في نهائيات هذه البطولة.

وأضاف :"سأقول للاعبين بأنني أريد الفوز بكأس أمم أفريقيا، لكن قبل ذلك لابد من اعادة ترتيب الأمور على أسس صحيحة، سأعمل المستحيل لتحقيق أفضل النتائج. التحدي صعب وملهم يستلزم التخلص من الخوف".

وكشف بلماضي، ان جهازه الفني يضم الفرنسيين سارج رومانو كمدرب مساعد، وأليكس دلال، مدرب اللياقة البدنية، وعزيز بوراس، مدرب حراس المرمى، مشيرا إلى أن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة جامبيا المقررة في الثامن من أيلول/سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، سيكشف عنها غدا الأحد.

وعلق على مباراة جامبيا بالقول :"لا توجد فرصة لإقامة مواجهة ودية قبل هذا الموعد المحفوف بالمخاطر، سندخل في معسكر اعدادي يوم 3 أيلول/سبتمبر ثم نسافر في السادس من نفس الشهر، سيكون أمامي وقت قصير جدا لتحضير هذه المباراة، لكن سنعمل على الفوز بها".

#أخبار_الرياضة