الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

مرتضى منصور: مجلس الزمالك لم يتربح مليمًا واحدًا طوال فترة وجوده

  • 1/2
  • 2/2

محرر الأهرام سبورت

2018/08/18 03:54 م

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أن مجلسه تسلم النادي وهو مديون وبه 600 جنيه فقط، مشيرا إلى أنه نجح خلال 4 سنوات في الوصول بخزينة النادي إلى 230 مليون جنيه.    

وقال منصور - خلال مؤتمر صحفي بمقر النادي اليوم /السبت "إن مجلس الإدارة الحالي للنادي لم يسرق أراضي الدولة موضحا أنه وصل إلى مجلس الإدارة خطابات من الضرائب والتأمينات بوجود مديونيات على القلعة البيضاء من عهد رئيس النادي السابق لافتا إلى أن الضرائب كانت تقدر بحوالي 67 مليون جنيه والتأمينات 69 مليون جنيه وأنه تم سداد تلك المستحقات المالية".  

وأضاف أن أي لاعب في الزمالك كان يباع سابقا بأرقام قليلة لا تتعدى 100 آلف دولار في الوقت الذي قام النادي فيه ببيع وإعارة للاعبين للسعودية بالملايين لإنعاش خزينة النادي، مشددا على أن مجلس الزمالك لم يتربح مليما واحدا طوال فترة وجوده بل وفر العديد من الملايين ولم يهدر مالا عاما. 

وقال منصور خلال المؤتمر الصحفي "إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أكد إهدار 984 مليون جنيه من أموال النادي في عهد المجلس السابق وذلك بمستندات رسمية من 3 سنوات". 

وأكد منصور أن تحريات الرقابة الإدارية أكدت صحة ما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في إهدار أموال الزمالك مشيرا إلى أن سفر فرق النادي بالرياضات المختلفة خارج مصر يستدعي وجود سيولة مادية بالعملة الأجنبية لهذه الفرق وأن المجلس يقوم بتكليف المدير المالي بتوفير العملة بالسعر الرسمي بالبنوك وذلك وفقا للقانون واللوائح.. مشددا على أن أي مخالفة تحدث من أي موظف هي مسئوليته. 

ونوه منصور بأنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بقناة الزمالك الجديدة حيث قام بتأجير ستوديو قناة (الفراعين) لصالح قناة الزمالك التي ستنطلق قريبا.. موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي على محاولات حل الأزمة التي يمر بها الزمالك خلال الفترة الحالية. 

#أخبار_الرياضة