الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

الفراعنة تحت القيادة المكسيكية.. حقبة جديدة وبداية ملبدة بالغيوم

يدخل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حقبة جديد تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد، لمدة 4 أعوام.

واستهل «أجيري» مشواره مع الفراعنة عقب عودته من بلاده، نهاية الأسبوع الماضي، بعقد جلسة مع هاني رمزي المدرب المساعد وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى، الذي أعلن عن اختيارهم اتحاد الكرة الأربعاء الماضي.

كما حرص «أجيري» منذ عودته على متابعة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة التي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف، والاتحاد السكندري والإسماعيلي التي انتهت بفوز سيد البلد بهدف وحيد بالدوري المصري.

ويستعد الفراعنة لخوض لقاء هام أمام النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة، بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2019، المقرر إقامتها في الكلميرون.

وبالرغم من أن البدايات لها طابع تفاؤلي عادة، إلا أن مشوار الفراعنة وبدايته مع المكسيكي خافيير أجيري الذي لاقى اعترضات كبيرة منذ وصوله من جانب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة نفسهم، وعلى رأسهم حازم إمام وخالد لطيف، لوجود ملاحظات على الرجل، واتهامات التلاعب بالنتائج بالدوري الإسباني، فضلًا عن اصطحابه رفيقه الإسباني تيتو جارسيا سان خوان المدرب العام للفراعنة، لاعب كرة الصالات الذي تحول لكرة القدم.

يأتي ذلك، في ظل الخلافات العنيفة التي شهدها اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة على خلفية اختيار هاني رمزي مدربًا مساعدًا، وأحمد ناجي مدربًا لحراس المرمى، وتحفظ عدد من أعضاء الجبلاية على اختيار عنصرين ينتميان للنادي الأهلي في جهاز المنتخب.

وعلى المستوى الكروي، ظل مستقبل الفراعنة مقلق في تصفيات أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد الهزيمة من منتخب تونس في الجولة الأولى، وضيق الوقت الذي يعاني منه المدير الفني قبل المواجهة المرتقبة، رغم موقف الفراعنة القوي في اختيار أول المجموعة وأفضل 3 منتخبات بالمركز الثاني.

ووقع مجلس إدارة اتحاد الكرة عقد مع المكسيكي خافيير أجيري، لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفًا للارجنتيني هيكتور كوبر مدته 4 سنوات.

وانتهى عقد «كوبر»، عقب وداع المنتخب الوطني مونديال روسيا 2018، بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية، أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

ووافق أجيري على شروط اتحاد الكرة، على أن يتحمل رواتب 3 مساعدين هم مدرب عام ومحلل أداء ومخطط أحمال من راتبه البالغ 120 ألف دولار، بعد خصم نسبة الضرائب البالغة 25 ألف دولار، بجانب 1000 دولار تمثل قيمة التأمين الصحي.

وأعلن اتحاد الكرة اختيار هاني رمزي مدربًا مساعدًا، وأحمد ناجي مدربًا لحراس مرمى الفراعنة.

#أخبار_الرياضة