الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

ديوكوفيتش وفيدرر يعبران إلى المربع الذهبي ببطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس

حسم النجم الصربي ،نوفاك ديوكوفيتش، انتصارين أمس الجمعة ليعبر بطل ويمبلدون إلى الدور قبل النهائي ببطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة.

واستكمل ديوكوفيتش مباراته أمام البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الخامس للبطولة ، في الدور الثالث ، التي كانت قد توقفت بسبب الأمطار ، وحسمها بالفوز 2 / 6 و6 / 3 و6 / 4 .

وبعدها تغلب ديوكوفيتش ، المصنف العاشر للبطولة ، في مباراته بدور الثمانية على الكندي ميلوس راونيتش 7 / 5 و4 / 6 و6 / 3 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن ديوكوفيتش وصل إلى نهائي بطولة سينسيناتي خمس مرات من قبل ، لكنه لم يتوج باللقب في أي منها.

كذلك حسم النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم والثاني للبطولة مباراته أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دور الثمانية بالفوز 6 / 7 (2 / 7) و7 / 6 (8 / 6) و6 / 2 .

وكان فافرينكا قد حسم صعوده لدور الثمانية قبلها بساعات بالفوز على المجري مارتون فوكسوفيكس 6 / 4 و6 / 3 في لمباراة التي كانت قد توقفت في اليوم السابق بسبب الأمطار.

كذلك خاض الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو مباراتين أمس الجمعة لكنه خسر المباراة الثانية ليودع المنافسات من دور الثمانية.

فبعد حسم مباراته في الدور الثالث بالفوز على الأسترالي نيكو كيريوس 7 / 6 (7 / 4) و6 / 7 (6 / 8) و6 / 2 ، تغلب عليه البلجيكي ديفيد جوفين 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 4).

كذلك صعد الكرواتي مارين سيليتش المصنف السابع للبطولة إلى الدور قبل النهائي، بالفوز على الإسباني بابلو كارينو بوستا 7 / 6 (9 / 7) و6 / 4 .

وتقام منافسات الدور قبل النهائي مساء السبت ، حيث يلتقي سيليتش النجم الصربي ديوكوفيتش بينما يصطدم فيدرر مع جوفين.

وفي منافسات فئة السيدات ، تقدمت النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم خطوة جديدة نحو التتويج باللقب الثاني على التوالي على الملاعب الصلبة في أمريكا الشمالية ، قبل خوض منافسات أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وصعدت هاليب إلى دور الثمانية بالفوز على الأسترالية آشليه بارتي 7 / 5 و6 / 4 ، وستتنافس على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي مع الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

وتوجت هاليب يوم الأحد الماضي بلقب بطولة كأس روجرز في مدينة تورونتو الكندية بالفوز في النهائي على الأمريكية سلون ستيفنز.

وصعدت البلجيكية إليس ميرتنز إلى الدور قبل النهائي ببطولة سينسيناتي إثر الفوز أمس الجمعة على ستيفنز 7 / 6 (10 / 8) و6 / 2 في مباراتهما بدور الثمانية.

#أخبار_الرياضة