الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

الأهلي والزمالك وجها لوجه في نهائي إفريقيا لليد

يخوض فريق الأهلي لكرة اليد، مواجهة قوية للغاية أمام الزمالك، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، في قمة مصرية خالصة بنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة اليد في نسختها الـ40، المقامة حاليًا فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار.

 

وهذه المواجهة هي الثانية في تاريخ الفريقين، حيث كانت المرة الأولى التي التقى فيها الفريقان بنهائي إفريقيا لليد عام 2012 بالبطولة، والتي أقيمت فى المغرب حيث شهدت صراع الثنائي على اللقب الذى نجح فى حصده الأهلي بعد الفوز بنتيجة 21 / 17.

 

وتأهل الأهلي لنهائي البطولة بعد الفوز على نظيره المجمع الجزائرى فى إطار نصف نهائى البطولة بنتيجة 27 /20.

 

فيما تأهل الزمالك لنهائي البطولة بعد الفوز على شباب كينشاسا الكونغولي بنتيجة 30ــ25 بنصف نهائي البطولة أيضا.

 

ولم يخسر الفريقان أى مباراة بالبطولة حتى تأهلهما للنهائي حيث حققا العلامة الكاملة.

 

ويدافع الزمالك عن لقبه بهذه البطولة، عقب تغلبه على الترجي التونسي فى المباراة النهائية للنسخة السابقة، حيث يبحث عن النجمة الحادية عشرة بتاريخه فيما يطمح الأهلي فى استعادة اللقب وخطف النجمة السادسة.

 

وتهيمن الأندية المصرية على آخر ثلاث نسخ من المسابقة، حيث توج الزمالك باللقب عامى 2015 و2017 بمدينتى نادور المغربية والحمامات التونسية على الترتيب بينما توج الأهلى بنسخة 2016 بمدينة واجادوجو ببوركينا فاسو.

 

ولم تغب الأندية المصرية عن المباراة النهائية فى آخر سبع نسخ ودائمًا ما يكون الطرف الثانى تونسيا باستثناء عام 2012 بين الأهلي والزمالك وحصد لقبها الفريق الأحمر.

 

من جانبه أبدى باسم السبكي، المدير الفنى لفريق اليد بنادى الزمالك، رضاه عن المستوى الذى ظهر به الأبيض طوال مباريات البطولة مؤكدًا على صعوبة مواجهة الأهلي فى نهائي البطولة قائلا :«الزمالك، سيبذل قصارى جهده للتتويج باللقب لإسعاد جماهيرنا، وتعاهدنا على عدم التفريط فى اللقب هذا العام».

 

وتابع: « لا خوف على فريق اليد بالزمالك، الذى يضم كوكبة كبيرة من عناصر الخبرة، والتى سبق لها حصد هذه البطولة».