الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

الأهلي يسعي لتجربة لاعبيه فنيا أمام الوصل الإماراتي قبل مواجهة الترجي في نهائي إفريقيا

كارتيرون: نحترم الوصل وهدفنا التتويج باللقب العربي .. واكرامي يشارك اساسيا .. ومنح الفرصة لمروان محسن

يلتقي الأهلي في الثامنة مساء اليوم الأحد، على ستاد الجيش ببرج العرب، مع فريق الوصل الاماراتي، في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، في لقاء يسعى من خلاله الأهلي لتحقيق عدة أهداف، أبرزهم الفوز وتحقيق نتيجة طيبة تريحه قبل لقاء العودة 22 نوفمبر المقبل بالامارات، بجانب أن اللقاء يعد البروفة الأخيرة ، قبل المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي على نفس الملعب الجمعة المقبلة، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا .


ويسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، للوقوف على مستوى بعض اللاعبين خلال لقاء اليوم، خاصة وأنه سيمنح الفرصة للبدلاء، خشية إصابة عنصر من القوام الأساسي للفريق قبل مواجهة الترجي، وقد استقر كارتيرون على الدفع بشريف إكرامي أساسيًا في المباراة، بعدما غاب الحارس عن معظم مباريات الفريق هذا الموسم، حيث لم يُشارك سوى في مباراتين فقط أمام حرس الحدود بالدوري والنجمة اللبناني في برج العرب بالبطولة العربية، كما سيتم منح الفرصة لبعض اللاعبين، أمثال محمد هاني وأحمد الشيخ ومحمد شريف وصلاح محسن ومروان محسن .


وكان الفرنسي، قد أعلن قائمة الأهلي للمباراة وضمت 22 لاعبًا وهم شريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد الشناوي، لحراسة المرمى ، أحمد فتحي وأحمد علاء وساليف كوليبالي وسعد سمير وأيمن أشرف وصبري رحيل ومحمد هاني للدفاع ، حسام عاشور وعمرو السولية وكريم نيدفيد وهشام محمد وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد حمودي ووليد سليمان، وميدو جابر للوسط ، وفي الهجوم صلاح محسن ومروان محسن ووليد أزارو.


فيما تم استبعاد إسلام محارب، للإصابة، بجانب المصابين الأخرين علي معلول وجونيور أجايي ومحمد نجيب، ومؤمن زكريا وباسم علي وأكرم توفيق، لأسباب فنية.

ويبحث الأهلي، الذي يشارك في أربعة بطولات خلال الموسم الحالي، الدوري الممتاز وكأس مصر ، بجانب تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بخلاف البطولة العربية، والتي يسعى لتحقيق لقبها، في البطولة التي يبحث عن الفوز بها، خاصة وأن جوائز البطولة، تعد ثالث أكبر جوائز بطولة أندية على مستوى العالم، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 22 مليونا و500 ألف ريال سعودي.


وكان الأهلي ، قد تأهل لدور الـ16 بالبطولة، بعد تخطيه فريق النجمة اللبناني في دور الـ32 بالبطولة، بعد التعادل سلبيًا في لقاء الذهاب ببرج العرب، ثم الفوز عليه بأربعة أهداف في لقاء العودة بلبنان.

ومن جانبه أكد باتريس كارتيرون، أن مباراة الوصل الإماراتي مثل أي مباراة أخرى يخوضها الفريق باحثًا عن الفوز وتحقيق النتيجة التي تسعد الجماهير العاشقة للفريق والتي دائما ما تريد أن يكون الأهلي هو الفائز في أي مواجهة.

وشدد المدير الفني على احترامه الشديد لفريق الوصل، وأن بطولة كأس زايد لها حسابات خاصة لأي فريق وصل إلى دور الـ16، وتعد بطولة منفصلة يسعى كل فريق إلى تحقيق أفضل نتيجة والحفاظ على وجوده والمنافسة بقوة، وأن ترتيب الفريق في الدوري الإماراتي لن يكون له أي تأثير على مواجهة الفريقين.

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن الوصل يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لكن في نفس الوقت الأهلي يرغب في مواصلة مشواره بقوة في البطولة، وذلك من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في مباراة الذهاب .

وأوضح كارتيرون أن مباراة الوصل تعد فرصة جيدة للأهلي لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة الترجي الجمعة المقبل، وأن الاختيارات الفنية لن يفصح عنها، ولكن يفضل أن يراها الجميع وقت المباراة.

في المقابل ، يبحث فريق الوصل الاماراتي ، مواصلة مفاجآته في البطولة ، بعدما اطاح بفريق اتحاد جدة السعودي من دور ال32 في مجموع المباراتين ، بعدما انتهي اللقاء الذي اقيم علي ملعبه بالتعادل السلبي ، وكان نتيجة لقاء الذهاب في السعودية انتهى بنتيجة 1/1 .

ويعيش الوصل حالة عدم استقرار في الفترة الأخيرة، بعد إقالة مديره الفني الأرجنتيني جوستافو كونتيروس عقب النتائج المتواضعة في الدوري الاماراتي ، وتم تكليف المدرب المساعد حسن العبدولي بقيادة الفريق.


ويعاني الوصل من سوء نتائج بجميع البطولات التي يشارك فيها الموسم الحالي، حيث حقق انتصارين فقط من 6 جولات، ويحتل المركز الـ9 برصيد 7 نقاط ، وفي كأس الخليج العربي الإماراتي والتي تقام دون اللاعبين

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا