الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / موقع سوبر كورة

عمارة : السوبر المصرى السعودى يؤكد قوة العلاقة بين الشعب المصرى والسعودى

  • 1/2
  • 2/2

وصف محمد عمارة نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق بطولة السوبر المصري السعودي التى ستجمع الاهلي بإتحاد جدة السعودي بمصر بأنها فرصة رائعة لتأكيد قوة العلاقة بين الشعبين الشقيقين مصر والسعودية.

 

كان محمود الخطيب رئيس الاهلي قد أعلن موافقة ناديه على خوض مباراة السوبر السعودى أمام اتحاد جدة يوم 27 نوفمبر المقبل على كأس خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال عمارة لـ"اليوم السابع": علاقة مصر بالسعودية لا تحتاج لأي مُزايدات ودائماً ما تكون نموذج رائع للعلاقة بين الشعوب ومن الطبيعي أن تُقام مثل هذه البطولات التى تزيد من قوة العلاقات.

 

وتابع قائلاً: "طول عمرنا بنلعب في السعودية ..وطول عمر زملاءنا اللاعبين السعوديين بيلعبوا في مصر"..ولم تكن هناك أي تفرقة في المعاملة ولم نشعر بالغربة عندما نلعب في السعودية وهو نفس الإنطباع تقريباً لدى اللاعبين السعوديين حينما يلعبون بمصر.

 

وأكد عمارة أن السوبر المصري السعودي يؤكد على كل معاني الإخلاص والوفاء بين البلدين خاصة وأن الرياضة من شأنها تقريب المسافات بين الشعوب فمال بالك لو كانت العلاقة قوية ووطيدة كما هو الحال بين مصر والسعودية.

 

وأوضح محمد عمارة أنه من الضروري أن يكون المسئولين عن الرياضة المصرية على قدر المسئولية وأن يعلموا جيداً حجم وقوة الرياضة على التقريب بين الشعوب وأن يعملوا دائماً على إنجاح مثل هذه البطولات والمُبادرات، موضحاً أن بطولة السوبر المصري السعودي لن تكون مباراة مدتها 90 دقيقة فأبعادها قد تستمر طويلاً لما يُصاحبها من احتفالات وكرنفالات وأجواء رائعة تُساهم في توطيد علاقة البلدين.

 

وأستشهد نجم الاهلي ومنتخب مصر الأسبق بما حدث في لقاء السوبر المصري السعودي الأخير الذى أُقيم على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي بين الزمالك والهلال السعودي بالرياض وفاز به الزمالك ، مؤكداً أن هذه المباراة شهدت حضور جماهيري رائع من جمهور الزمالك بالسعودية وكذلك من الأشقاء السعوديين الذين أحسنوا استقبال الجمهور المصري أحسن استقبال.


محمد عمارة

وشدد عمارة على ضرورة الاهتمام بمثل هذه البطولات والمبادرات التى من شأنها تدعيم العلاقات بين مصر والدول العربية وفي مقدمتها السعودية ، مُطالباً في الوقت نفسه بضرورة التصدّي لأية محاولات من شأنها تعكير صفو العلاقة بين البلدين .

 

واكد نجم الاهلي ومنتخب مصر الأسبق أن الهدف من الرياضة هو الأحتفالات وتقريب المسافات بين الشعوب وليس الأحتقان أو أفتعال المشاكل ، مُشيراً إلى أن بطولة السوبر المصري السعودي مُبادرة جيدة من إتحاد الكرة في البلدين ولابد من العمل على إنجاح هذه المبادرات بكل الطرق.