الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

التايكوندو يطير إلى موسكو لخوض الجائزة الكبرى ب 4 لاعبين

غادرت، صباح اليوم الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني للتايكوندو القاهرة متجهة إلى موسكو لخوض بطولة الجائزة الكبرى المقامة في الفترة من ١٠ إلى ١٢ أغسطس الجاري بالعاصمة الروسية موسكو.

و تشارك مصر في الجائزة الكبرى ب ٤ لاعبين (لاعبتان و لاعبان) و هم : نور حسين (-٤٩ كجم)، رضوى رضا (-٥٧ كجم)، و معاذ نبيل (-٥٨ كجم)، و سيف عيسى (-٨٠ كجم).

 

و يقود الفريق فنيًا كابتن أسامة السيد. و يرافق البعثة دكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية بالإتحاد المصري و باللجنة الأولمبية المصرية و نائب رئيس اللجنة الطبية بالإتحاد العالمي. و يرأس البعثة كابتن عمرو سليم، رئيس الإتحاد المصري.

 

و تقام بطولات الجائزة الكبرى في الأربعة موازين الأولمبية للرجال و السيدات و يتأهل لها أول ٣٢ لاعب في كل وزن حسب التصنيف العالمي الشهري.

 

و تشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة ٢٣٠ لاعب و لاعبة يمثلون ٥٠ دولة.

 

و تعد بطولة الجائزة الكبرى ذات أهمية قصوى حيث تمنح لصاحب الميدالية الذهبية ٤٠ نقطة تضاف إلى تصنيفه الأولمبي المؤهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠. بالإضافة إلى الجوائز المالية، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على ٥٠٠٠ دولار، و الميدالية الفضية تمنح صاحبها ٣٠٠٠ دولار، و البرونزية ١٠٠٠ دولار.

 

و ستشهد البطولة نخبة التايكوندو العالمي بمشاركة العديد من أبطال العالم و الأولمبياد. و من أهم اللاعبين المشاركين الروس في البطولة حسب صفحة الإتحاد العالمي للتايكوندو : ميكائيل ارتامانوف، المصنف الثاني أولمبيًا في ميزان -٥٨ كجم؛ و اليكسي دينيسنكو، صاحب فضية أولمبياد ٢٠١٦ في ميزان -٦٨ كجم و المصنف الرابع؛ و ماكسيم كرامتكوف، المصنف الثالث أولمبيًا في ميزان -٨٠ كجم؛ و فلاديسلاف لارين المصنف الأول أولمبيًا في ميزان +٨٠ كجم. و اللاعبة تاتيانا كوداشوفا، المصنفة الثالثة أولمبيًا في ميزان -٥٧ كجم.

 

و قد أقيمت أول بطولة من سلسلة الجائزة الكبرى العالمية في روما بايطاليا. و بعد إنتهاء الجائزة الكبرى بموسكو، ستقام النسخة الثالثة من السلسلة في تايوان بالصين تايبيه في الفترة من ١٩ إلى ٢١ سبتمبر، فيما ستقام البطولة الرابعة في مانشستر بانجلترا خلال الفترة من ١٩ إلى ٢١ أكتوبر. و تختتم السلسلة بنهائي الجائزة الكبرى في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٥ نوفمبر.

#أخبار_الرياضة