الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

وزراء النقل والتخطيط والإنتاج يتفقدوا القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي (صور)

تفقد كل من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وبحضور اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي في المنطقة الممتدة من طريق بنها الزراعي حتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كم.

والتي تبلغ تكلفته الإجمالية 6.2 مليار جنيه، وشملت الجولة تفقد الوزراء لقطاعات المشروع المختلفة وأعمال النيوجرسي والعواكس واللوحات الإرشادية وذلك بعد الانتهاء من الطريق وما به من أعمال صناعية، حيث يشتمل على 68 عمل صناعي (25 كوبري و43 نفق).

وأكد وزير النقل أن القوس الشمالي للطريق الدائري الإقليمي (الشرقي الذي تم افتتاحه والغربي) بطول 90 كم يمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى.

ونوه عرفات إلى أن الطريق الدائري الإقليمي بأكمله يبلغ طوله 400 كم ويخدم 15 محافظة ويهدف لربط الطرق الرئيسية لهذه المحافظات ويسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى بنسبة 50%، وأنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية، لافتًا إلى أن

تابع الخبر في المصدر ..