الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

"تقدم طفيف وجوائز دولية".. الجامعات المصرية "تتحرك للأمام" في 2019 - مصر - الوطن ضجة الاخباري

بالرغم من التقدم الطفيف الذي أحدثته الجامعات المصرية في التصنيفات التعليمية العالمية خلال عام 2019، بعد أن شهدت تصنيفات عام 2017 غيابا واضحا للمؤسسات التعليمية المصرية، حيث تقدمت جامعة القاهرة على الجامعات المصرية لتكون مرتبتها في الفئة بين (301-400)، إلا أن هناك اجتهادات من جانب طلاب الجامعات المصرية والتي جعلتهم يفوزون بالمراكز الأولى في عدد من المسابقات التعليمية العالمية، متقدمين على طلاب أفضل الجامعات ذات المراكز الأولى في التصنيفات العالمية.

كأس أيناكتس2019

فاز عدد من طلاب جامعة القاهرة بكأس أيناكتس للنشاط الطلابي 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية، عن مشروع "Organic Pads"، بعد أن وجدوا مشكلة منتشرة بين أهالي المناطق الفقيرة وهي تسرب الفتيات من التعليم، في أثناء الدورة الشهرية، لعدم قدرة الأهالي على شراء "الفوط الصحية"، وهو ما دفعهم لابتكار فوط صحية من ألياف الموز الطبيعية، وتعبئة كميات جيدة منه ونجحوا في توزيعها بالفعل لحل تلك الأزمة المجتمعية.

جائزة "ماكس برنستيل الدولية"

فاز الطالب محمد البرلسي، خريج كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بجائزة "ماكس برينستيل" الدولية، التي تقدم لأول مرة هذا العام تكريما لإنجازات طلاب الدكتوراه في مجال العلوم الجزيئية، وذلك من قبل منظمة ماكس برنستيل ومعهد علم الأمراض الجزيئية في ڤيينا، وكانت المسابقة مع 100 مرشح من مختلف الجامعات الكبرى حول العالم.

جائزة "جسر اللغة الصينية"

فازت الطالبة بسنت خليل الطالبة بقسم اللغة الصينية بكلية الآداب جامعة القاهرة بـالمركز الأول في مسابقة جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات على مستوى العالم، بعد أن فازت بها على مستوى القارة الأفريقية مما أهلها للمنافسة العالمية لتحصل على المركز الأول أيضا بها.

"معرض أنتل الدولي للعلوم"

فاز عدد من طلاب الجامعات المصرية بجوائز في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث احتلوا المراتب الأولى في علوم المواد وعلوم الأرض والبيئة وانظمة البرمجيات والهندسة البيئية والكيمياء الحيوية، حيث شارك بالمعرض 5 فرق من الطلاب والطالبات، وحازت مشاريعهم على الخمس مراكز الأولى.

كما فاز بالجوائز الخاصة طالبين آخرين وهما سعد مخال منقاريوس من مدرسة أسيوط للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الثانوية بجائزة مقدمة من شركة أوراكل بقيمة 5000 دولار للتميز في فئة برامج النظم، وفارس علاء فتحي وجنة الله عاطف خضر من مدارس STEM بالإسكندرية على جائزة مقدمة من شركة يونايتد تكنولوجيز بقيمة 3000 دولار لكل طالب مقدمة في شكل أسهم في شركة UTC، وذلك عن مشروع "غشاء جديد لتطبيقات تضميد الجروح".

 

"مسابقة الروبوت العالمية بالصين"

حصل فريق جامعة بنها على جائزة التميز بمسابقة الروبوت العالمية المقامه بالصين على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير بجامعة شيان الصينية، حيث نجح في اجتياز التصفيات المختلفة للمسابقة وحصل فريق هندسة شبرا على جائزه التميز ومكافأة مالية بقيمة 2000 يوان بعد أن حصل على المركز السابع في المسابقة من إجمالي 32 مشارك من مختلف جامعات العالم.

 

"مسابقة clinical skills العالمية"

فازت الطالبة ميرنا حسني، طالبة كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مسابقة clinical skills العالمية برواندا، بالمركز الأول على مستوى العالم بالمسابقة، تلك المسابقة التي يتسلم خلالها المتسابقين تقارير وتحاليل طبية مع المطالبة بتزويد جرعات الأدوية أو وصف أدوية أخرى نظرا لتأخر الحالات وعد استجابتها للأدوية.

 

"المسابقة الدولية للزراعة العمرانية"

فاز بالمركز الأول مشروع تطوير موقع بمدينة كونجيلايانو الإيطالية لتحويله إلى مبنى مستدام أخضر ذكى يحقق أهداف التنمية المستدامة، وبالمركز الثاني 3 من طلاب جامعة القاهرة في المسابقة الدولية للزراعة العمرانية، ضمن المنافسة الدولية للطلاب من جميع أنحاء العالم في مجال الزراعة العمرانية بالمدن.

"مسابقة تصميم الطائرات بأمريكا"

فاز طلاب هندسة طيران جامعة القاهرة بالمركز الأول عالميا في مسابقة تصميم الطائرات بأمريكا لتصميمهم طائرة بدون طيار.

"مسابقة Formula Student UK العالمية"

فاز طلاب كلية الهندسة جامعة عين شمس بالمسابقة لعام2019 ضمن 80 جامعة مشاركة على مستوى العالم، وضمن 251 نشاطا طلابيا، ليحصل الفريق على جائزة مالية قيمتها 50 جنية .

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا