الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

روتاري مصر يفتتح مؤتمر "التنمية العضوية 2451" بحضور محافظ الإسكندرية - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

شهد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، حضور فعاليات مؤتمر المنطقة الروتارية، تحت عنوان "تنمية العضوية الروتارية 2451 لعام 2019/ 2020"، بفندق الفورسيزون.

بدأ المؤتمر الذي تضمن 5 جلسات نقاشية، تقديم عرضًا للأعلام العربية والعلم المصري والمنطقة الروتارية، ثم أداء السلام الجمهوري، واستعراض خطوات المنطقة الروتارية الأخيرة لرعاية الأنشطة الخيرية؛ وذلك بحضور قناصل الدول العربية من فلسطين ولبنان والمملكة العربية السعودية في الإسكندرية.

5adcf98613.jpg

وقال المحافظ إن مصر تعيش أصعب مراحل التحدي ولذلك نحتاج إلى تكاتف جهودنا، مردفًا: "مصر مستهدفة، واللي موجود في العمل العام جندي مقاتل"، معتبرا أن المسئولين الذين يشغلون العمل العام يقاتلون ويضحون بأرواحهم وصحتهم تجاه عملهم.

وأوضح "قنصوة"، أن أداء نادي روتاري راسخ الوجود بالنسبة للمجتمع المدني ومجتمع المحليات السكندري الذي يواجه تحديات هائلة في مجال النقل الجماعي، مشيرا إلى أن تنفيذ "المترو" ومحور "المحمودية"، بطول 3 آلاف كيلو متر يحتاج إلى إعادة تأهيل.

وعبّر المهندس عادل حافظ، رئيس لجنة العضوية بالمنطقة الروتارية، عن سعادته لحضور ذلك العدد الضخم بمدينة الإسكندرية، موضحا أنه على مدار 90 عاما كرس روتاري جهوده لخدمة مصر، من خلال 110 نادي بمحافظات مصر، حيث يستقبل النادي أعضاء جدد، كل عام، من أجل تحقيق الانتشار في جميع أنحاء الجمهورية والتوسع بجانب الأندية القديمة، ودخول محافظات جديدة مثل قنا والسويس، فضلُا عن تدريب الأعضاء الجدد على أعلى معايير الأخلاقيات، مشيرًا إلى أن عددهم الذين تعدوا الـ750 عضوا.

أما الدكتور شريف والي، محافظ المنطقة الروتارية 2451، أوضح أنه تأسس أول نادي روتاري في مصر عام 1905، ونادي الروتاري الدولي تأسس في 1912، مشيرا إلى أن المنطقة الروتارية مهتمة بمشاركة الشباب من جميع أندية المحافظات، معبرا عن تطلعه إلى تحقيق روتاريا فريدا يتسم بالحداثة والتطور في خدمة الأهداف الجماعية، ويشكل نموذج راقي في دعم الإنسانية، متخذين آليات من التخطيط والتعاون منهاجا، والاجتهاد والإبداع سبيلا.

 وأوضح "والي"، أن المنطقة الروتارية تقدم الدعم الكامل الدعوة التي أطلقها مارك مالوني رئيس النادي الروتاري الدولي، الذي يقتضى ببناء كيانا روتاريا شبابيا قويا، يتحمل مسؤولية القيادة، الأمر الذي يتطلب الاهتمام بأندية الشباب، بجانب العمل على توفير فرص عمل لهم، من خلال إطلاق مبادرة "فرصة"، التي توفر 1500 فرصة عمل منها 750 فرصة يتم توفيرها من خلال المشروعات المقامة في مجالات الصحة والتعليم.

وأكد أسامة الأحمر، محافظ روتاري القادم، أن المنطقة الروتارية تركز على تنمية العضوية لأنها تمثل حجر الأساس القائمة على الأعضاء المسؤولين بتوسيع المشروعات وتقديم سبل الرعاية الخيرية لخدمة المجتمع، بجانب التعظيم من تأسيس المشروعات الخدمية والإنسانية، وتحسين صورة المنظمة الروتارية لتوسيع الوعي بالأهداف الحقيقية التي تسعى إلى تحقيقها المنطقة.

وتابع "الأحمر"، أنه ضرورة الاهتمام بتخفيض النفقات بجميع المناسبات الروتارية لتخفيف عن الأعباء المالية عن الأعضاء، بجانب أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني؛ لوصول الخدمات المجانية والخيرية المميزة إلى مستحقيها تحت شعار"روتاري واحد.. وعائلة واحدة".

من جانبه، قال محمد البيلي، مساعد محافظ روتاري، إن المؤتمر تنمية العضوية 2451 من أهم المؤتمرات الروتارية، حيث استغرق تجهيزه نحو 4 أشهر، موضحًا أن العضوية تتضمن شعور الأعضاء بالمسؤولية نحو اتخاذ القرار والأنشطة الفعالة في المجتمع، في ظل تحقيق الرعاية الروتارية والهوية الثقافية وتنظيم الندوات والصالونات، مواكبة للمشروعات الناجحة، القائمة على تحديد أهداف رئيسية وفرعية.

وقال المهندس طارق هويدي، مسؤول لجنة العضوية  بنادي كايرو ريفر نايل، إن اللجنة حريصة على تقديم الدعم الكامل للأعضاء بحوالي 43 عضو، حيث أنه من المقرر جذب أعضاء جدد لتحقيق الأهداف الرئيسية والفرعية الخدمية المتميزة، وتقديم خدمات القوافل العلاجية على مستوى المحافظات، بجانب الاعتماد على أفراد مؤهلين يتمتعون بقدر عال من الاحترافية في المجال المؤسسي الخدمي.

وفي نهاية الحفل، كرمت المنطقة الروتارية 2451 محافظ الإسكندرية باستلامه الدرع الخاص بنادي روتاري.

والجدير بالذكر، أن جريدة الوطن وقعت بروتوكول تعاون مع محافظ المنطقة الروتارية لرعاية الأنشطة الخيرية، وأن تكون الراعي الرسمي في المؤتمرات وتجرى التغطية الميدانية والزيارات الهامة التي من شأنها خدمة المجتمع وخاصة في المحافظات، بجانب عقد ورش عمل لتدريب المسؤولين عن تحرير النشرات الشهرية للأندية الروتارية وتدريبهم على كتابة الخبر الصحفي.

e23714f753.jpg

2ed886f7b9.jpg

f4a07c21ff.jpg

4fdc044686.jpg

3daa4fb503.jpg

ad9961e89d.jpg

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا