الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

جامعة الإسكندرية تحارب الشائعات بمركز رصد: نحافظ على المؤسسات - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

"وقف الشائعة وإيضاح الحقيقة" هدف يعمل عليه مركز رصد الشائعات وكشف الحقائق التابع لجامعة الإسكندرية، حيث يحاول المركز رصد الشائعات التي تطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تخص الجامعة بكلياتها أو مستشفيات الجامعة أو ما يتداول من شائعات تخص العملية التعليمية والدراسة والامتحانات، ويتم تكذيبها وإيضاح الحقيقة ونشرها عبر صفحات المركز على الــ "سويشال ميديا"، لإعلام الطلاب والمواطنين بالحقيقة الكاملة وإيقاف تداول أي شائعة.

يرصد المركز الشائعات من خلال صفحات الطلاب او الصفحات التى تختص بنشر الشائعة وتهيج الرأي العام، خاصة ما يخص المجتمع الطلابي وكليات جامعة الإسكندرية وموعد بدء الدراسة، ونتائج الامتحانات، وما يخص العملية التعليمية، ويتم نفيها عبر بيان رسمي لإيضاح جميع الحقائق.

ورغم مرور 3 أشهر على إنشاء مركز رصد الشائعات بجامعة الإسكندرية، إذ أنشأ بقرار من مجلس خدمة المجتمع والبيئة، نهاية يونيو الماضي، إلا أن المركز أصبح الجهة الوحيدة التى تصدر بيانات سريعة جداً فيما يخص أي شائعة أو جدل بين المجتمع الطلابي أو ما يخص المستشفيات الجامعية بسرعة فائقة، في محاولة للقضاء عليها.

وقال الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون البيئة، إن إنشاء هذا المركز جاء في إطار توجيهات الدولة لخلق مناخ ديمقراطي يحافظ علي كيان المؤسسات والهيئات، وفي إطار ريادة جامعة الإسكندرية أصبح هناك حاجة ملحة لوجود كيانا مؤسسيا يرصد ويتصدي للشائعات، التي تعتبر حروب الجيل الرابع والخامس بفكر جديد ورؤي علمية متطورة بإستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "رمضان"، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة قرر إنشاء مركز بجامعة الإسكندرية لرصد الشائعات وكشف الحقائق والرد و التعامل معها ليكون الأول من نوعه علي مستوي الجامعات والمؤسسات المصرية، لافتا أن المركز يهدف إلي التفاعل مع المواطنين والرد علي شكواهم ومقترحاتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي لتوضيح كافة الحقائق المدعمة للرأى العام والمجتمع الجامعي في أسرع وقت، ومنع تداول الشائعات بين الطلاب.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا