الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

حجز 90% من تذاكر عروض أوبرا عايدة بمتحف حتشبسوت في الأقصر - مصر - الوطن ضجة الاخباري

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد، عضو مجلس أمناء أوبرا عايدة، إن نسب حجز عروض أوبرا عايدة التي تقام يومي 26 و28 أكتوبر المقبل بمعبد حتشبسوت في الأقصر، بلغت نحو 90% من كامل العدد، قبل أكثر من شهر من إقامة العروض.

وأضاف عثمان لـ"الوطن"، أن أسعار تذاكر العرض تبدأ من 100 حتى 750 دولارا، لافتا أن العرضين يأتيان بعد توقف دام أكثر من 20 عاما، وسيحضرهما نحو 3 آلاف سائح من جنسيات مختلفة. 

وأشار إلى أن إقامة عروض أوبرا عايدة بالأقصر إضافة إلى ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبى سمبل في أسوان، المقرر حدوثها في 22 أكتوبر، رفعتا نسب الحجوزات السياحية المؤكدة بفنادق الأقصر خلال أكتوبر إلى نحو 100%.

وقال إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، إن احتضان متحف حتشبسوت لأوبرا عايدة سينعش الحركة السياحية في الأقصر مع الحضور القوى للأجانب لمشاهدتها وعلى رأسهم الملكة رانيا ملكة الأردن، لافتا أن موسم الشتاء القادم سياحياً سيكون مختلفاً عن السنوات الماضية خاصة مع الإقبال الكبير من  سياح كل من إسبانيا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا لزيارة المدن السياحية والأثرية بالصعيد.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا