الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

«كريشندو» معرض جديد للفنان وائل حمدان ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى تجربة جديدة بمشواره الفنى المتميز، يقدم الفنان وائل حمدان معرضه الجديد «كريشندو»، الذى افتتح، الأحد الماضى، ويستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.

و«كريشندو» كلمة إيطالية ومصطلح موسيقى، ويعنى ازدياد مستوى الصوت تدريجيًا، ننتقل إلى مستوى آخر من الارتباط بالجذور، والتى تُعد تجسيدًا للحياة الفطرية التى لا تزال تتمسك بها بعض القبائل الإفريقية.

يطرح حمدان فى المعرض عالمًا جديدًا هو من وحى الموسيقى أو من وحى تصاعد نغمات الموسيقى. يربط حمدان فى معرضه الفردى الخامس بين الكريشندو الموسيقى والتصاعد اللونى على سطح العمل الفنى، فيقدم تجارب لبورتريهات وأعمال فنية أخرى يحدث فيها هذا التصاعد بطريقة خاصة تتمثل فى أسلوب الفنان المميز. وتظل الألوان هى البطل الرئيسى فى أعمال وائل حمدان الذى قدم أكثر من تجربة من قبل، لعب اللون فيها دور البطولة وتشكلت اللوحات عبر الدفقات اللونية الحسية التى قدمها الفنان بوعى متفرد.

يضم المعرض لوحات تقوم على فكرة الصور والبورتريهات العائلية القديمة، ومجموعة أخرى من الأعمال الفنية التى تجسد منطقة القرنة الواقعة على الشاطئ الغربى للنيل بجنوب مصر، لنعيش أجواء أخرى من الأصالة والدفء، حيث المناظر المشحونة بالتفاصيل وبامتداد النيل وروعة الطبيعة وعراقة معمار البيوت المقامة على المرتفعات والجبال، إلى جانب الفرق الموسيقية التى تستدعى من فلكلور الصعيد ألحانه وآلاته ببصمتها الفنية المغايرة.

يذكر أن وائل حمدان هو نجل العالم المصرى الراحل جمال حمدان، عالم الجغرافيا السياسية، ومؤلف كتاب شخصية مصر.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا