الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

تعرف على شروط المعيشة بالمدن الجامعية - مصر - الوطن ضجة الاخباري

أيام قليلة وينطلق العام الدراسى الجديد، وبدأت جميع المدن الجامعية الاستعداد لاستقبال طلابها للتسكين سواء المستجدين أو القدامى، وتستعرض "الوطن" في هذا التقرير، أبرز القواعد والشروط للمعيشة داخل المدن الجامعية بالجامعات الحكومية المصرية، على النحو التالي..

- أن يحمل كل طالب بطاقة المدن الجامعية والمبين بها اسمه كاملاً وصورته ورقم حجرته وكذلك يحتوى على باركود (رقم تعريف إلكتروني) وأن هذه البطاقة تعتبر وثيقة لاصقة بالطالب.

- يتعين على الطلاب المقيمين عدم استعمال الكهرباء فى غير أغراض الإنارة كما أنة ليس لهم الحق في الاحتفاظ بأية أجهزة كهربائية في حجرتهم وكذلك مواقد النار.

- لا يسمح للطالب بتواجد غيره بالحجرة المخصصة له أو إعطاء مفتاح حجرته لشخص غير مقيم بها، كما يحذر من تكوين جماعات أو عقد اجتماعات أو توزيع النشرات ذات الصبغة السياسية أو الدينية أو العقائدية التي تتعارض مع السلام الاجتماعي وحق المواطنة، أو التجمع في اعتراضات جماعية.

- على كل طالب مراعاة السكون والهدوء وخاصة في أوقات المذاكرة والنوم وتجنب كل ما من شأنة إقلاق راحة الطلاب داخل المباني، وعدم ممارسة النشاط الرياضي بين الأبنية السكنية.

- لا يجوز للطالب مغادرة حجرتة إلا إذا كان مرتديا ملابس لائقة.

- الأثاث الموجود بالحجرة عهدة طرف الطالب وهو مسئول عن المحافظة عليه وسلامته.

- للمسئولين بالمدن الجامعية حق دخول حجرة الطالب في أي وقت لمراقبة تنفيذ تعليمات الإقامة.

- إذا تغيب الطالب عن الإقامة بالمدينة دون تصريح سابق، ودون عذر مقبول لمدة خمسة عشر يوما تنهي إقامتة بالمدينة.

- على الطالب عدم التأخر خارج المدينة عن الساعة 11 مساءً و الطالبة عن الساعة 7 مساءً في شهور الصيف، و10 مساءً للطلاب و6 مساءً للطالبات في شهور الشتاء، إلا بإذن خاص من المشرف، وبالنسبة للطالبات تعهد من ولي أمرها، ويجوز للطلاب البنين فقط التأخر حتى الساعه 12 مساءً يوم الخميس والأعياد.

- لا يسمح للطالب بالبقاء في الحجرة بعد إخلاء طرفة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا