الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

200 طالب يدخلون الاختبارات النهائية للمدرسة النووية خلال أسبوع - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

قال الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن الطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة وصلت لمرحلة الاختبارات الأخيرة بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة، لتوقيع الكشف الطبي والرياضي والنفسي عليهم، موضحا أن آخر اختبار سيكون كشف الهيئة.

وأضاف النيلي، اليوم الأحد، في تصريح خاص لـ "الوطن" أنه جرى تصفية 4000 طالبا حاصلين على الشهادة الإعدادية بعد إجراء الاختبارات التمهيدية ليصل عددهم لـ 200 طالبا، لافتا إلى أنه سيجرى اختيار 75 طالبا منهم لدخول المدرسة من بينهم 35 من أبناء محافظة مطروح و40 طالبا من باقي المحافظات.

وأشار إلى أن اختبار الكلية الفنية العسكرية خلال أسبوع من اليوم، وجار التنسيق بين الوزارة والكلية لتحديد اليوم والإعلان عنه لإبلاغ الطلاب.

وأوضح النيلي أن الدفعة الجديدة التي ستلتحق بالمدرسة النووية هي الدفعة الثالثة ليصبح إجمالي الطلاب بالمدرسة 225 طالبا، موضحا أن الدراسة بنظام الخمس سنوات، والإقامة تكون داخليا في فنادق مجهزة للطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة بإشراف مديرية التربية والتعليم بمطروح، في ظل وجود شركة متخصصة للنظافة والتغذية والأمن لتوفير جميع سبل الراحة للطلاب مع المرور على المدرسة لمتابعتها بشكل يومي.

وأكد أن المدرسة النووية ستخرج دفعات للعمل كفنيين متخصصين في المشروع النووي، الذى تهتم به الدولة، مشيرا إلى أن دور المدرسة تعليم وإعداد كوادر وتدريبها على مستوى عالي في التخصصات المفتوحة بالمدرسة مثل الكهرباء والحاسب الآلي والميكانيكا، وتأهيلهم لسوق العمل.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا