الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

نائبة القائم بأعمال السفير الأمريكي: مصر تتعافى بالفن ضجة الاخباري

لاقتراحات اماكن الخروج

تحدثت نائب القائم بأعمال السفير الأمريكى، دورثى شيا، عن استضافة السفارة الأمريكية كضيف شرف فى الدورة الـ 26 من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى والمعاصر، برئاسة د. سامح مهران.

وقالت «شيا»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «نشعر بسعادة غامرة لنكون ضيوف الشرف فى حدث مصرى كبير كهذا، ونستطيع أن نشارك فننا الأمريكى مع أصدقائنا المصريين وزملائنا والمحترفين في مجال المسرح، من خلال العرض المسرحى الذى تم فى ليلة الافتتاح، وكذلك هناك عرض آخر، بالإضافة إلى ورش العمل، لتبادل الأفكار».

وتابعت: «لدينا ثقة كبيرة فى قدرة الفن على نقل الاختلاف وتجاوز الخلاف»، وأكدت «شيا» أنها غير قلقة إطلاقًا من وجود اختلاف فى اللغة بين الفرق الأمريكية والجمهور، وأضافت: «المسرحية التى عرضت فى حفل الافتتاح هى عن قصة حب وتعبر عن مشاعر يشعر بها الجميع، بسيطة وتبرز الدراما وبراعة التمثيل».

وأوضحت شيا أن السفارة «مهتمة بدعم الفرق المسرحية والفنانين الشباب وعدم الاهتمام فقط بأولئك الذين ذاع صيتهم».

وقالت «شيا» إن «مصر ستتعافى بالفن، والفن فى مصر يتطور، وأجد أنه من المثير استخدام الفن كوسيلة لتوصيل التحديات والفرص فى المجتمع، بالإضافة إلى استكشاف المجتمع الأمريكى».

وقالت نائبة القائم بأعمال السفير الأمريكى، إن السفارة تعمل جنبًا إلى جنب مع وزارة الثقافة المصرية «لتحقيق الرؤية المشتركة»، وتابعت: «نريد لمصر أن تنمو إما فنيًا أو مهنيًا من خلال إيجاد فرص عمل، نحن نعمل يدًا بيد مع شركائنا فى مصر».

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا