الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | غضب بين أهالي "الخياطة والبصارطة" بسبب الأفاعي.. ومسؤول: سنتخذ اللازم

سيطرت حالة من الغضب والذعر بين أهالي قرى الخياطة والبصارطة في محافظة دمياط بسبب انتشار الأفاعي، حيث طالب الأهالي مسؤولي مديرية شؤون البيئة وديوان عام المحافظة بالتدخل لحل الأزمة، حيث جرى الاستعانة ببعض الرفاعية لاستخراج الثعابين دون فائدة.

ويقول أشرف أبو عيطة، أحد أهالي قرية الخياطة، "للأسف فوجئنا اليوم بأفاعي على الجدران بمنازل مهجورة بمنطقة الشرايد نهاية شارع المعصرة بالقرية حيث يوجد كم من الأفاعي السامة في شوارع المنطقة بسبب المنازل القديمة المهجورة"، مطالبًا المسؤولين بشؤون البيئة وديوان عام المحافظة بسرعة التدخل، مؤكدًا "أولادنا في خطر".

ويقول عبده الباز، أحد أهالي قرية البصارطة: "انتشرت الأفاعي في الأراضي الزراعية بالقرية وكل استعان به من رفاعية نصابين يقولون لنا حبستهم ولا أي شيء".

ويستطرد عبده قائلا لـ"الوطن": "آخر مواطن شاهد الثعابين أكد بلوغه ما يزيد عن 3 أمتار والعام الجاري ضبطت 6 ثعابين في شقتي وقمت بالتخلص منهم بعدما ضبطتهم في غرفة النوم".

وأرجع عبده سبب انتشار الثعابين للمنازل المهجورة في القرية، مطالبا مجلس المدينة بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد المنازل المذكورة سلفًا، متابعا "الحمد لله مفيش إصابات ولكن يكفي ما نعيشه من رعب حتى باتت زوجتي تخشي دخول غرفة النوم خاصة بعدما فوجئت الأسبوع الماضي أثناء أداء الصلاة بثعبان يمشي أمامها وكلما جرى الاستعانة بأشخاص لإخراجهم يقولوا لنا "هنطلعهم ومفيش حاجة بتحصل".

من جانبه، قال السيد حزة، رئيس الوحدة المحلية بالبصارطة: "لم يخاطبني أي من الأهالي بخصوص ما أثير عن انتشار الأفاعي في الأراضي الزراعية بالقرية.

وأضاف لـ"الوطن": حينما تحدثت مع أحد من تحدثوا في هذا الشأن فوجئت به يقول لي "خلاص إحنا قمنا بالاستعانة بالرفاعية وهما هيخلصوا الموضوع"، مؤكدًا: هذه الأمور خرافات لا يمكنني تفهمها وسنقوم باتخاذ اللازم خلال الساعات المقبلة.

قد تقرأ أيضا