الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | رئيس "الوطنية للصحافة": العالم ينظر لما يحدث في مصر بإعجاب شديد

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى العديد من الجولات الخارجية ساهمت في إظهار مصر للعالم بشكل مختلف، مشيرًا إلى أن مصر استردت مكانتها مرة أخرى بين الدول والعالم ينظر لما يحدث في مصر بإعجاب شديد.

وأضاف "جبر"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن العلاقات المصرية الروسية تاريخية وممتدة، وروسيا صديقًا وحليفًا لنا منذ وقتًا طويلاً، موضحًا أن كلمة السيسي أمام الفيدرالية الروسية كانت شاملة وقدم رؤية مصر سواء في الأوضاع الداخلية أو مكافحة الإرهاب أو أزمات الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن السيسي أكد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، والعالم بأكمله يتعلم من التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، موضحًا أن السيسي خلال زياراته يطمئن المستثمرين في كل دول العالم أن مصر لديها بنية أساسية جيدة تستوعب كافة المشروعات.

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة سوتشي مساء اليوم الأربعاء، في ختام زيارته لروسيا التي استغرقت ثلاثة أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأكدا تطابق وجهات نظر البلدين إزاء العديد من الملفات الإقليمية وضرورة التوصل إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة العربية والشرق الأوسط.

قد تقرأ أيضا