الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

مساعد وزير الداخلية السابق: أكثر من 90% من خدماتنا إليكترونية - مصر - الوطن ضجة الاخباري

تحدث اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية سابقًا لشؤون مكافحة الجرائم المعلوماتية، عن الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية للمواطنين، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء DMC"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، على شاشة "DMC"، حيث أوضح أن تلك الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الداخلية للمواطنين مواكبة لتقدم الدولة نحو تحقيق التحول الرقمي.

وأضاف "الرشيدي"، أن البوابة الإلكترونية بوزارة الداخلية تقدم عددًا من الخدمات الإلكترونية، حيث إن التحول الرقمي يعني وصول الخدمات للمواطن عن طريق الخدمة الإلكترونية، والتي توفر الوقت والجهد والأموال، مؤكدًا أن الدولة تحاول مواكبة التطور التكنولوجي نحو تطبيق التحول الرقمي الذي يعني الشفافية.

وأشار مساعد وزير الداخلية سابقًا لشؤون مكافحة الجرائم المعلوماتية، إلى أن البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية تقدم خدمات عديدة مثل الأحوال المدنية والمرور والجوازات والحج والعمرة، وأكثر من 90% من الخدمات التي يحتاجها المواطن، وهذه الخدمات ميسرة للغاية وترد أيضًا على عدد كبير من الشائعات.

وأوضح أن وزارة الداخلية تريد أن تحقق الشفافية، وتحافظ على أمن واستقرار المواطنين وتمكين المواطن في الحصول على خدماته من خلال توفير وسائل تكنولوجية توفر الوقت والجهد والتكلفة على المواطنين.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا