الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

«الري» توقع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع قناطر ديروط الجديدة

وقعت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، مع اتحاد شركتي سانيو اليابانية وبيسر المصرية، عقد الخدمات الاستشارية للإشراف على مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة، والممول بقرض من هيئة التعاون الدولية اليابانية، جيكا، على هامش فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة الأول للمياه.

وقال رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الري، أشرف حبيشي، إن عقد الخدمات الاستشارية بقيمة 247 مليون ين ياباني و35.7 مليون جنيه مصري.

وأشار إلى أن مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة يهدف إلى تحسين أعمال الري لزمام 1.5 مليون فدان (حوالي 18% من مساحة الأراضي الزراعية في مصر) ، بالإضافة إلى توفير منظومة تحكم آلية أتوماتيكية حديثة ومتطورة من خلال غرفة تحكم ومراقبة للتصرفات المائية بالترع التى تغذيها المجموعة من أسيوط حتى الجيزة والفيوم مرورًا بالمنيا وبني سويف.

وأضاف: كما يضمن توزيع منتظم على جميع الفروع ، حيث تأتي الحاجة لهذا المشروع في ضوء منظومة تطوير وإحلال وتجديد منشآت التحكم على نهر النيل والترع الرئيسية نظرا لتقادمها، والأخطار المتوقعة على جسم مجموعة القناطر في حالة تعرضها لزلازل متوسطة أو قوية.

ولفت إلى المشروع يوفر 500 فرصة عمل أثناء التنفيذ، بينما تبلغ المدة الزمنية لعقد الخدمات الاستشارية 73 شهرا.

وأضاف حبيشي: ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل أساسية: الأولى تقديم الدعم الاستشاري في مرحلة العطاءات (نوفمبر 2018 - سبتمبر 2019) والثانية:

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا