الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع مصراوى

بالصور.. وفد فرنسي في المنصورة يبدأ أولى خطوات "مترو الأنفاق"

الدقهلية - رامي محمود:

بدأ وفد شركة سيسترا الفرنسية، اليوم الأربعاء، بدراسات أعمال إنشاء خط لمترو الأنفاق بمدينة المنصورة، تميهدًا للبدء في أعماله خلال العام المقبل.

رافق الخبراء اللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، والمهندسة مي عبدالرازق، مهندس مشروعات بالإدارة العامة للشئون الهندسية بالمحافظة، والدكتور أحمد صابر السواح، تخصص طرق ونقل من كلية الهندسة جامعة المنصورة، والمسؤول عن عملية العد والإحصاء والاستقصاء.

شملت الجولة التفقدية مواقف السرفيس، والمواقف العمومية بطلخا، ومدينة المنصورة، وبعض المدارس والجامعات الخاصة والحكومية بمدينتي المنصورة، وطلخا، ومحطة قطار طلخا، والمنصورة، وطريق شرنقاش، وطريق سندوب، ومحطة القطار، والمواقف وشارع بورسعيد.

جاءت الجولة التفقدية طوال اليوم لنفس الأماكن في أوقات الذروة، وغير أوقات الذروة للتفرقة بين الكثافات المرورية.

جاءت الزيارة بعد أسبوع من توقيع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عقد بدء الدراسات الخاصة بإنشاء مترو المنصورة بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيسترا الفرنسية، والذي تمول تكلفته الحكومة الفرنسية، وستستمر على مدى 4 أشهر يتم بعدها التوصل إلى اتفاق للبدء في تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة.

يعقبها مرحلة ثانية للدراسة تستهدف ربط المنصورة الجديدة بمدينة المنصورة عن طريق القطار المكهرب الذي سينطلق من محطة مترو أنفاق طلخا، في إطار التطوير الشامل الذي تشهده محافظة الدقهلية، والذي سيجني المواطن ثماره خلال السنوات القليلة المقبلة.