الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | نقيب الصحفيين: السيسي أزال العوائق أمام عودة السياحة الروسية لمصر

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي فالنتينا مادرينكا أعربت عن سعادتها بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسكو وما يحدث من إنجازات في مصر، بالإضافة إلى حجم العلاقات الكبيرة بين البلدين، موضحًا أن الرئيس السيسي أزال الكثير من العوائق التي عطلت عودة السياحة الروسية لمصر.

وأضاف "سلامة"، خلال حواره في برنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، على قناة "تن"، أن حجم التعاون المصري الروسي كبير على مختلف الأصعدة كبير، والسيسي استطاع بذكائه عمل علاقة استراتيجية مع كل الأقطاب الدولية دون الانحياز لأحد على مصلحة الآخر.

وأشار إلى أن مصر أصبحت لها دبلوماسية قوية قائمة على مصلحة الشعب المصري وكل المؤشرات الاقتصادية أكدت أننا نسير على الطريق الصحيح سواء داخليًا أو خارجيًا، موضحًا في الوقت ذاته أن الدول الكبرى لا تحترم الدول الضعيفة، ولذلك يجب علينا أن نكون أقوياء في الداخل والخارج.

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة سوتشي مساء اليوم الأربعاء، في ختام زيارته لروسيا التي استغرقت ثلاثة أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأكدا تطابق وجهات نظر البلدين إزاء العديد من الملفات الإقليمية وضرورة التوصل إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة العربية والشرق الأوسط.

قد تقرأ أيضا