الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

تربية عين شمس تطلق حملة توعية من خطر حروب الجيل الرابع 

نظمت كلية التربية جامعة عين شمس، ندوة تحت عنوان "حروب الجيل الرابع" تزامناً مع الإحتفال بمرور ٤٥ عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث افتتح د ماجد أبو العينين عميد كلية التربية الندوة بحضور د. حازم راشد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. اسعد الخالق وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا و د. أشرف مؤنس، مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، ولفيف من أساتذة الجامعة، واستضافت الندوة اللواء أركان حرب طيار هشام الحلبي.

 

واستهل د. ماجد أبو العينين حديثة، مؤكداً حرص إدارة الكلية الدائم على تثقيف الشباب وتوعيتهم ضد الأخطار المحيطة بالوطن ومن أخطرها "الإرهاب" الذي لا يميز بين طفل وشاب أو شيخ و امرأة ولا دين له الإرهابي هو قاتل مأجور وقع تحت تأثير بعض الأفكار الهدامة المغلوطة بسبب الثقافة وإنخفاض الوعي.

 

كما تحدث د. أشرف مؤنس حول أهمية التصدي لحروب الجيل الرابع التي تستهدف العقل قبل الأرض لأنها حرب ليست تقليدية تستخدم الطائرات والمدرعات بل أنها حرب تكنولوجية تحتل العقل دون أن تحتل الأرض.

 

مشيراً إلى دور وسائل الإعلام المختلفة في خلق الوعي الكافي للتصدي لهذه الحروب التي تستخدم الإشاعات الكاذبة أو التحليل الخاطئ لبعض المواقف أو الإحصائيات وهذه هي وسائل الحروب التكنولوجية.

 

واستعرض اللواء أركان حرب طيار هشام الحلبي تطور الحروب وأسلحتها منذ بدايتها وكيف تطورت حتى اخترعت القنابل النووية والأسلحة الكيميائية التي تبيد ملايين البشر حتى تغيرت إستراتيجيات الحروب وبدأ غزو العقول بدلاً من احتلال الأراضي حتى يتم هدم الدول بأيدي خفيه مثل الإرهاب الذي ليس له وطن أو مكان محدد يدمر العالم كله ينفذ هجماته في أوربا وآسيا والدول العربية تارة بأسم الدين وأخرى بإسم الحروب الأهلية.

 

وأضاف اللواء هشام حلبي أن حروب الجيل الرابع هي التي تبدأ دون أن يشعر ببدايتها أحد وتتسلل وتفسد فقط ندرك سوء عواقبها، لذا علينا جميعاً الحذر من الإشاعات الكاذبة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وتلقى المعلومات من المصادر الرسمية الموثوق بها، وفى ختام الندوة كرم د. ماجد أبو العينين اللواء أركان حرب طيار هشام حلبي.