الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

«الصالحى» يلتقى ممثلى السفارات فى ختام دورة الإعلاميين الأفارقة

 

 

التقى صالح الصالحى، رئيس لجنة التدريب وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، عدد من ممثلى سفارات الدول الإفريقية على هامش ختام دورة الإعلاميين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية.

 

 

شارك فى اللقاء عبد الجواد أبو كب رئيس تحرير الموقع الرسمى للمجلس، وممثلى سفارات دول إثيوبيا واريتريا وليبيريا ونيجيريا وزامبيا.

 

وقال صالح الصالحى لممثلى الدول الإفريقية، إن مصر منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تولى اهتماما خاصا بالقارة الإفريقية، مضيفا: "ونود فى عصر الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يكون هذا التكامل والتقارب أكثر مما كان وعلينا جميعا أن نعمل سويا من أجل شعوبنا ومن أجل ان تكون أفريقيا وثرواتها للأفارقة وليس لغيرها".

 

وأضاف الصالحى: "أمس كان الاحتفال باليوم العالمى للغذاء وأشارت بعض الاحصائيات أن هناك حوالى 821 مليون فرد على مستوى العالم يعانون من الجوع وعلينا جميعا أن نتعاون من أجل إنهاء هذا العدد الكبير من المجاعات فى إفريقيا إذا كنا حقا جادين فى تنمية هذه القارة التى تستحق مننا الكثير والتى بذل من أجلها أجدادنا دمائهم بداية من ثروات التحرير وحتى الآن من أجل استعادة الثروات الطبيعية التى استمتع بها الغرب أكثر من الأفارقة".

 

ومن جانبه طالب محمد اليفير ممثل سفارة ليبيريا من الحكومة المصرية متمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعد إعلانها عن إنشاء أكاديمية خاصة بتدريب الإعلاميين الأفارقة أن ترسل خطابات رسمية لسفارات الدول الإفريقية توضح بها رؤية وأهداف الأكاديمية الجديدة وتطلب منهم مقترحات بشكل رسمى بحيث يكونوا طرف فاعل فى إنشاء هذه الأكاديمية.