الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع نجوم مصرية

استعلم الآن عن مخالفات المرور 2018 برقم اللوحة المرورية للسيارة عبر الإنترنت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ننشر لكم عبر تلك المقال من خلال المتابعة المستمرة لأحدث وأبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين من بوابة الحكومة المصرية حرصًا من الدولة لتوفير الوقت والجهد على المواطنين في تقديم الخدمات الإلكترونية نقدم لكم الآن الرابط الرسمي المُقدم من وزارة الداخلية للاستعلام عن مخالفات المرور في مصر، وذلك عن طريق رقم السيارة من خلال موقع وزارة الدخلية فضلا على توفير كافة السُبل للسداد الإلكتروني داخل منازلكم، وتحرص دائمًا أسرة نجوم مصرية على تقديم كافة الخدمات المتوفرة للمواطنين عبر شبكات الإنترنت، وذلك ليتم التسهيل على المواطنين الوصول إلى الخدمات الإلكترونية بكل سهولة ويسر، سواء الخدمات الحكومية أو غير الحكومية.

والآن سوف نقوم بعرض عليكم كيفية الدخول المباشر لموقع وزارة الدخلية وذلك من أجل التعرف على مخالفات المرور الخاصة بأصحاب المركبات فقط برقم لوحة السيارة، الموقع تم فتحه خصيصًا من أجل تخفيف كاهل العبء عن المواطنين للتعرف على المخالفات بشكل إلكتروني، طبقًا لما أعلنت عنه الحكومة المصرية بالتيسير على المواطنين للتعرف على مخالفات المرور.

الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر برقم لوحة السيارة من موقع وزارة الداخلية

فقد أعلنت وزارة الداخلية عن موقع إلكتروني خاص بخدمات المرور في مصر، ليتمكن أي مواطن مصري لديه سيارة ويعمل بالقيادة سواء سيارة أجرة أو ملاكي من التعرف على مخالفات المرور من المنزل عن طريق الإنترنت، هذا وبالإضافة إلى إمكانية سداد الفاتورة من خلال الإنترنت، عن طريق خدمة فوري، فهي توفر كافة الطرق السهلة والممكنة من أجل توفير الوقت والمكان على المواطنين من أجل التعرف على الخدمات المقدمة على الإنترنت.

ولكل المواطنين الذين يريدون الاستعلام عن مخالفات المرور من المنزل من خلال الإدارة العامة للمرور، فنتيح لك من خلال موقعنا نجوم مصرية الرابط الرسمي الذي خصصته وزارة الداخلية للاستعلام عن مخالفات المرور، وتسعى إن الإدارة العامة للمرور إلى تنظيم الحركة المرورية والقضاء على العديد من الأخطاء التي تكون السبب في حدوث كوارث كثيرة وتفقد العديد من أرواح البشر، مما جعل الإدارة العامة للمرور تعمل على تسهيل كل ما يتعلق بخدمات المرور على المواطنين، حيث أنه قد أطلقوا خدمة جديدة تسمح لكل مواطن أن يعرف مخالفات المرور الخاصة به، ويتم هذا من خلال إرسال الرسائل النصية لصاحب السيارة بكل مخالفات المرور التي قام بها.

خطوات الاستعلام عن  مخالفات المرور في مصر

وأعلنت الإدارة العامة للمرور في مصر عن إمكانية استعلام أي مواطن عن مخالفات المرور برقم السيارة عن طريق المخصص لمخالفات المرور من بوابة الحكومة الإلكترونية، فقط هذه الخطوات:

  • أولاً: قم بالدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية، وتختار خدمة نيابات المرور، ثم إلى الصفحة التي تخص مخالفات المرور حتى تتعرف على مخالفات المرور التي قد تمت بسيارتك.
  • ثانيًا: هام جداً أن تقوم بتحديد نوع مخالفات المرور سواء خدمة مخالفات رخصة السيارة أو خدمة مخالفات رخصة القيادة أو خدمات متابعة الطلبات.
  • ثالثا: بعد الانتهاء من اختيار نوع الخدمات التي تبحث عنها، اذهب بعدها لصفحة إدخال البيانات، وقم بإدخال رقم رخصتك واسم المحافظة في موقع استعلام المخالفات المرورية.

وعند اتباعك جميع الخطوات السابق ذكرها يمكن الآن الاستعلام عن كافة المخالفات التي قد تكون ارتكبتها بدون علمك ويمكن أيضًا تسديد تلك المخالفات عبر الطرق المتاحة من خلال هذا التقرير، وإليكم روابط مباشرة لمجموعة من الخدمات المرورية المختلفة.

خدمات المرور المختلفة عبر الإنترنت

وقد صرحت وزارة الداخلية مجموعة من الروابط المباشرة من أجل التيسير على المواطنين في الوصول إلى الخدمات الإلكترونية، وسوف نقوم بعرضها عليكم الآن من أجل الدخول مباشرة إلى الروابط وتتضمن خدمات الرخصة، والخدمات الخاصة بالمخالفات التابعة لرخصة القيادة، وخدمات متابعة طلبات المتقدمة.

كل ما عليك فعله فقط هو التنقل من بين الروابط السابق ذكرها واختيار الخدمة التي تريدها باستخدام رقم لوحة السيارة، أو رخصة القيادة، فقط قم باختيار الأيقونة المختصة بمخالفات المرور وبعد ذلك سوف يظهر لك العدد الأخير والكلي للمخالفات التي تخصك.

بالصور طريقة التعرف على مخالفات المرور من المنزل

وإليكم الآن بالصور كافة الخطوات التي تلزم الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال الإنترنت، حيث يتمكن أي مواطن الاستعلام عن المخالفات فقط من خلال رقم لوحة السيارة، كل ما عليك فعله هو ابتاع الخطوات التالية.مخالفات المرورمخالفات المرور

 مخالفات المرورمخالفات المرور

 مخالفات المرورمخالفات المرور

 مخالفات المرورمخالفات المرور

وبهذا فقد وضحنا بالصور الخطوات اللازمة من أجل الاستعلام عن مخالفات المرور من موقع بوابة الحكومة المصرية للاستعلام فقط برقم اللوحة المرورية.

فيديو يوضح كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

ومن خلال الفيديو التالي فهو يوضح لكم كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال الموقع الرسمي الذي أطلقته وزارة الداخلية من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين

وقد عرضنا عليكم الآن كيفية الدخول والاستعلام عن مخالفات المرور بالصور من داخل موقع وزارة الداخلية، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات السابقة وسوف تحصل على المخالفات المرورية على الفور، ولكم سوف نعرض عليكم الآن طرق السداد أون لاين أو السداد الإلكتروني.

خدمة تقديم التظلمات على المخالفات المرورية

ومن خلال الموقع السابق ذكره يمكن للمواطنين تقديم التظلمات عن المخالفات أولاين وتلك الخدمة متاحة في القاهرة والجيزة فقط، وتلك الخدمة تستغرق فيما يقارب 72 من تاريخ تقديم الطلب، كل ما عليك فعله هو إدخال رقم الرخصة وتحديد وحدة الترخيص، ونوع الترخيص، والمحافظة التابع لها والتي قمت بالترخيص فيها.

طريقة سداد مخالفات المرور من المنزل

أن هذه الخاصية الخاصة بالاستعلام عن المخالفات المرورية فرصة لكل أصحاب السيارات المسجلة برخصة قيادة، وأما عن خدمة الرسائل على الهاتف المحمول بالمخالفات المرورية، فإنه يجب على السائق أن يسدد قيمة المخالفات خلال مدة لا تزيد عن 3 أيام من ميعاد استلامه هذه الرسالة، وقد قامت هيئة المرور بتأكيد أنه سوف يكون هناك طرق مبتكرة خلال العام القادم حتى تتمكن من رصد مخالفات المرور في جميع الميادين المصرية، وهذا من خلال لجوئها لتركيب أحدث الكاميرات والإشارات الضوئية لمراقبة كافة الطرق والسيارات،

وقامت الشركة بإطلاق أحدث الخدمات وهي خدمة فورية تتواجد في كل أرجاء مصر لتسديد المخالفات، وهناك أيضاً خدمات الإنترنت التي تساعد في تسديد كافة المخالفات المرورية، وذلك عن جميع السيارات النقل والأجرة، والملاكي، والدرجات النارية.

خطوات السداد من خدمة فوري

ونرصد لكم الآن الخطوات الكاملة الخاصة بخدمة السداد الفوري من أجل سداد مخالفات المرور في مصر:-

  • سجل في الموقع الرسمي لخدمات فوري من خلال الدخول المباشر لهذا “الرابــــــط“.
  • يجب تحديد الموقع الخاص بك على الويب.
  • يجب أن يتم إدخال الرقم لقومي المكون من 14 رقم في الخانة المخصصة له، على أن تكون البطاقة سارية.
  • ثم قم الآن بإدخال الرقم الخاص بلوحة السيارة.
  • قم بإدخال رقم الهاتف المحمول ثم استعلم عن قيمة المخالفة.

مخالفات المرور وعقوبات قانون المرور الجديد 2018

الغرامات المالية الخاصة بمخالفات المرور ضمن قانون المرور الجديد، يتحصل كل سائق على 30 نقطة بشكل مبدئي، على أن يتم خصم النقاط بعدد المخالفات، وتختلف كل عقوبة بعد النقاط، بشكل مبدئي يحصل كل سائق على 30 نقطة، وعلى كل مخالفة يتم خصم النقاط بشكل تلقائي، ويتم تحديد النقاط على نوع المخالفة، وقد حدد المجلس على أن المخالفات تندرج تحت خمسة شرائح.قانون المرور الجديدقانون المرور الجديد

ومن المتعارف عليه أن هناك عدة غرامات تقوم الوزارة بفرضها على الأفراد المتجاوزين القانون من قائدي السيارات وذلك لأصحاب السيارات الأجرة أو الملاكي،  حفاظاً على السلامة والأمن واتباع القنوانين المصرية من وزارة الداخلية.

غرامات قانون المرور الجديد 2018 في مصر

وقد صرحت الوزارة عدة قواعد لاحتساب الغرامات على حسب المخالفات في الطريق، وسوف نقوم الآن بعرض جميع الغرامات المخصصة من إدارة المرور التابعة لوزارة المرور في مخالفات المرور.

  • دفع غرامة تتراوح من 200 إلى 5000 جنيه عن مخالفة السير بمواد محظورة.
  • دفع غرامة تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه عن مخالفة التعدي على أحد رجال المرور.
  • دفع غرامة تتراوح من 200 إلى 2000 جنيه عن مخالفة ترك السيارة في منتصف الطريق وتعطيله، دون إبلاغ السلطات عن العطل.
  • دفع غرامة تتراوح من 500 إلى 1000 جنيه عن مخالفة رجل المرور.
  • دفع غرامة تتراوح من 100 إلى 3000 جنيه عن مخالفة تناول الخمور أثناء السير.
  • دفع غرامة تتراوح من 500 إلى 2000 جنيه عن مخالفة تعطيل حركة سير المرور.
  • دفع غرامة تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه عن مخالفة قيادة السيارة بدون فرامل.
  • دفع غرامة تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه عن مخالفة تجاوز السرعة وكشفها بالرادار.
  • دفع غرامة تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه عن مخالفة الفعل الفاضح في الطريق العام.
  • دفع غرامة تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه عن مخالفة الدخان الأسود المنبعث من المركبات.
  • دفع غرامة تقدر بقيمة 300 جنيه في حالة عدم وجود طفاية.
  • دفع غرامة تقدر بقيمة 300 جنيه في حالة ترك المصابين أثناء الحوادث.
  • دفع غرامة تقدر بقيمة 1000جنيه في بالسير برخصة منتهية.
  • دفع غرامة تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه عن مخالفة استعمال أجهزة لها تأثير على الرادار.
  • دفع غرامة تتراوح من 300 إلى 1500 جنيه عن مخالفة عدم وجود لوحة معدنية.

أسباب خصم النقاط من نقاط الرخصة

وقد وضحت وزارة المرور عدة أسباب يمكن من خلالها خصم النقاط الخاصة برخصة القيادة، وفي حال ارتكاب تلك الأفعال يتم خصم النقط على الفور، وينبغي على السائق تلاشي تلك الأفعال، وتتمثل تلك الأسباب في النقاط التالية:-

  • عدم أخذ في الاعتبار المسافة الخاصة بالأمان بينك وبين السيارة الأخرى أثناء السير على الطريق، وكذلك في التقاطعات.
  • الوقوف في الأماكن التي يمنع الوقوف فيها.
  • الاتجاه عكس السير، والسير بدون رخصة قيادة.

الأوراق المطلوبة للحصول على بدل فاقد رخصة القيادة

وقد صرحت الوزارة مجموعة من الأوراق الواجب توافرها في حالة بدل الفاقد لرخصة القيادة، وذلك في حالة فقدانها يجب إحضار تلك المستندات والتوجه إلى إدارة المرور لاستكمال البيانات.

  • أولا يجب تقديم طلب على نموذج مخصص لقسم المرور المختص.
  • ثانيًا إحضار إثبات الشخصية، بطاقة الرقم القومي.
  • ثالثًا إحضار الرخصة التالفة أو إقرار بشأن فقدان تلك الرخصة.
  • يتم سداد الرسوم تبعًا لقانون المرور الجديد.

وعلى الراغبين في عمل بدل الفاقد أو التالف الذهاب بشكل يومي إلى إدارة المرور التابع لها، بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، ولكن يوم الخميس ينتهي اليوم في تمام الثانية ظهرًا، بينما يوم الجمعة عطلة رسمية.

وقد وضحت وزارة الداخلية عدة قواعد وإجراءات من أجل الحصول على الرخصة وسوف نعرضها عليكم من خلال السطور القليلة القادمة، وتتمثل في النقاط التالية:-

  • تسديد كاف الضرائب والرسوم التي تكون على السيارة وذلك على حسب نوعها.
  • التأمين على المسئولية المدنية على حوادث السيارة، والحرص على التكفل بكافة الأضرار الناتجة عنها.
  • أن تكون السيارة مستوفية لكافة الشروط التابعة للآمن والأمان والتوافق والمتانة.
  • أن يتم إلزام مالك السيارة بضرورة فحص السيارة فحص فني لا تزيد قيمة الفحص عن ألف جنيه.
  • يجب أن يلتزم في وضع جهاز صالح للاستعمال في المركبات الثقيلة، والنقل الجماعي مع تسجيل جميع البيانات الخاصة بتحديد الموقع.
  • تركيب جهاز تتبع يتم من خلاله تتبع المركبات في الطريق، حتى يتوصلون لهم في حالة الطوارئ.
  • يتم تزويد السيارة بمثلث يعكس الضوء، مع وجود حقيبة مختصة بالإسعافات الأولية، وطفاية حريق.
  • إلصاق الملصق الإلكتروني الذي يتواجد به كافة المعلومات الكافية عن السيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن بداية الدوام في العمل داخل إدارة المرور في تمام الساعة الثامنة صباحًا، ويتسمر الدوام حتى تمام الساعة الثامنة مساءً ويتم التعامل مع تلك المواعيد طوال الأسبوع فيما عدا يوم الخميس، والتي ينتهي فيه العمل في تمام الثانية ظهرًا بينما يوم الجمعة إجازة رسمية.

رسوم تراخيص السيارات في ظل قانون المرور الجديد 2019

السعة اللترية المبلغ بالجنيه المصري نسبة الزيادة
1030 سي سي 255 جنيه %0.25
1330 سي سي 350 جنيه %0.25
1630 سي سي 750 جنيه %1
2030 سي سي 1500 جنيه %1.75

ومن خلال المقال السابق لقد قمنا بتوضح جميع الخطوات الخاصة بالاستعلام عن مخالفات المرور في مصر برقم اللوحة، كل ذلك موضح بالصور لجميع الخطوات السابقة، من خلال موقع الحكومة المصرية، هذا وبالإضافة إلى تواجد تقرير شامل مُفصل عن جميع الغرامات المختصة بقادة السيارات، مع شرح وافِ عن المستندات والأوراق المطلوبة في حالة فقد الرخصة أو تجديدها، وفي حالة تواجد أي تغيرات طارئة سوف نقوم بتجديد المعلومات على الفور فقط تابعونا.

وخصص موقعنا موقع “نجوم مصرية” خدمة متميزة لأعزائنا المتابعين وهي المتابعة التفصلية لأي مشكلة تواجهكم في حالة التعثر في دخول موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع وزارة الدخلية من أجل الاستعلام عن المرور وخدماته المقدمة إلكترونيًا للمواطنين عن طريق الموقع الرسمي لإدارة المرور الذي أطلقته وزارة الداخلية، قوموا بترك لنا كافة الاستفسارات الخاصة بكم بخصوص الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال الموقع الرسمي للاستعلام، كل ما عليك فعله فقط هو وضع السؤال الخاص بكم في التعليقات التي تتواجد أسفل الموضوع ومن ثم سوف نحضر لكم الإجابة على الفور في ضوء ما ورد من وزارة الدخلية.