الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | مساعد الخارجية الأسبق: مشروع الضبعة النووي السد العالي الثاني لمصر

أكد السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مشروع الضبعة النووي مشروع له أهمية كبيرة لدى مصر، مضيفا أنه هذا المشروع يمثل السد العالى الثاني لمصر.

وأضاف "هريدي"، خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الشراكة المصرية الروسية ستزيد من القوة الصلبة لمصر فى المنطقة، لافتا إلى أن السياسة الدولية لا تفهم إلى لغة القوة.

وتابع أنه مثلما أضافت الحقبة الذهبية للعلاقات بين القاهرة وموسكو في الخمسينيات والستينات إلى القوة الصلبة لمصر في المنطقة ومكنتها من الوقوف مرة أخرى، وخوض حرب أكتوبر، اليوم الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا سيضيف الكثير للقوة الصلبة لمصر في المنطقة.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو في زيارة رسمية له تستمر لمدة 3 أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس فيلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي.

وتعد تلك هي الزيارة الرابعة للرئيس إلى روسيا منذ الأولى له كوزير للدفاع في عام 2014، كما أنه اللقاء التاسع بين الرئيس السيسي وفيلاديمير بوتين خلال هذه الفترة.

وتعد الزيارة دفعة جديدة للتعاون البناء المتواصل بين القاهرة وموسكو وللعلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، ومن المقرر أن تتناول توسيع التبادل التجاري والاستثماري وتنشيط الحركة السياحية، إلى جانب بحث قضايا الشرق الأوسط بما يحقق الحلول السلمية لأزماتها.

واستهل الرئيس عبد ​الفتاح السيسي، زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية باستقبال تيجران ساركسيان، رئيس المفوضية الاقتصادية للإتحاد الأوراسي، الذي يضم في عضويته دول روسيا، وكازاخستان، وقيرجستان، وأرمينيا، وبيلاروسيا.

قد تقرأ أيضا