الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | محافظ الإسكندرية يرفض إجازة السبت فى مدارس الفترتين

رفض الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، مطالب أولياء الأمور بعودة إجازة يوم السبت لمدارس الفترتين الصباحية والمسائية فى محافظة الإسكندرية، أسوة بالعام الماضى، بالإضافة إلى تقليل ساعات الدراسة للتلاميذ، مشدداً على ضرورة تأييد موقفه من قبل أولياء الأمور نظراً لأنه يصب فى صالح أبنائهم.

«قنصوه»: دراسة تطبيق بدل انتقال للمعلمين لسد العجز بالعامرية وبرج العرب

وقال «قنصوه»: إن إدارة العامرية وبرج العرب التعليمية من الإدارات التى تعانى من عجز فى عدد المعلمين بها لذا يجب على المعلم الذى سيتم ترقيته أن يخدم فى تلك الإدارات لسد العجز وتوفير خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا ببرج العرب والعامرية.

وأكد دراسة تطبيق بدل انتقال للمعلمين الذين يعملون فى المناطق البعيدة، وستتم دراسة فتح باب التعاقد من خلال مجالس الأمناء مع معلمين من قاطنى تلك المناطق، مؤكداً أن المحافظة تعمل على وضع حلول مؤقتة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول لحين وضع حلول دائمة.

وفيما يخص مشكلة الطلاب المحولين إلى مدرسة عقبة بن نافع، التى اندلعت فى المدرسة التابعة لإدارة المنتزه التعليمية فى الإسكندرية بعد صدور قرار من مدير مديرية التربية والتعليم، بإعادة الطلاب المحولين والبالغ عددهم نحو 1000 طالب إلى مدارسهم الأساسية بسبب الكثافة الطلابية، أكد أنه سيتم تطبيق القواعد والقوانين التى كانت تطبق فى المدرسة على الجميع.

قد تقرأ أيضا