الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | مساعد وزير الخارجية الأسبق: "في كيميا شخصية بين السيسي وبوتين"

قال السفير حسن هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك ثقة و"كيميا" شخصية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موضحا أن تلك الثقة تسمح بأن يكون هناك عدة لقاءات ودية بينهم بعيدا عن المباحثات واللقاءات الرسمية.

وأضاف "هريدي"، خلال استضافته في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن من الأشياء التي لفتت نظره أثناء كلمة الرئيس في البرلمان الروسي تأكيد السيسي على جملة "صديقي العزيز بوتين"، مشيرا إلى أن تلك الجملة يرسل بها رسالة أن العلاقة بين مصر وروسيا عميقة وراسخة.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو في زيارة رسمية له تستمر لمدة 3 أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس فيلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي.

وتعد تلك هي الزيارة الرابعة للرئيس إلى روسيا منذ الأولى له كوزير للدفاع في عام 2014، كما أنه اللقاء التاسع بين الرئيس السيسي وفيلاديمير بوتين خلال هذه الفترة.

وتعد الزيارة دفعة جديدة للتعاون البناء المتواصل بين القاهرة وموسكو وللعلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، ومن المقرر أن تتناول توسيع التبادل التجاري والاستثماري وتنشيط الحركة السياحية، إلى جانب بحث قضايا الشرق الأوسط بما يحقق الحلول السلمية لأزماتها.

واستهل الرئيس عبد ​الفتاح السيسي، زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية باستقبال تيجران ساركسيان، رئيس المفوضية الاقتصادية للإتحاد الأوراسي، الذي يضم في عضويته دول روسيا، وكازاخستان، وقيرجستان، وأرمينيا، وبيلاروسيا.

قد تقرأ أيضا