الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

التعليم العالي: إقبال الوافدين على الجامعات المصرية بعد ارتفاع تصنيفها

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن زيادة إقبال الوافدين على الالتحاق بالجامعات المصرية.

وأضاف عادل عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على "صدى البلد"، أن هناك تنامي في أعداد الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات المصرية خلال الفترة الماضية، بعد ارتفاع معدل تصنيفها عالميا.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن 19 جامعة مصرية جاءت ضمن أفضل 1200 جامعة في العالم، وذلك في تصنيف التايمز البريطاني المعترف به عالميا، وهو مؤشر على التطوير الحقيقي الذي تشهده الجامعات المصرية.

وأضاف أن تصنيف التايمز يعتمد على معايير النشر الدوري للبحوث على مستوى المجلات العلمية في العالم، ومعيار خاصة بالبيئة التعليمية وتكنولوجيا الاتصال والتعليم، ومعيار التفاعل وعدد الطلاب في الجامعات.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه تم تشكيل لجان للدعم الفني للجامعات للحث على نشر الأبحاث في المجالات العلمية العالمية، بهدف دعم الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية.

وقال الدكتور عادل عبد الغفار، إن هناك تصنيفات أخرى للجامعات المصرية من ضمنها تصنيف شنغهاي الذي كان يضم جامعة القاهرة فقط وفي العام الحالي انضمت 5 جامعات مصرية، جامعة القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، أسيوط، المنصورة إلى ذلك التصنيف الصيني.