الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب الصيدلية

 

انطلقت أولى فعاليات المؤتمر العلمي الـ33 لطلاب الصيدلة، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر، في القاهرة الذي من المقرر أن يستمر لمدة 4 أيام، وتتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل تهدف لتطوير المهنة وخدمة المجتمع.

 

 وحضر المؤتمر نقيب الصيادلة د.محي الدين عبيد، ورئيس المؤتمر د.محمود أنور، ورئيس اتحاد طلاب الصيدلة د.إسلام خلف الله، وعميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج د.محمود أمير، ونائب رئيس الجامعة الحديثة د.خديجة الكيلاني، وما يزيد عن 1000 طالب من 32 كلية صيدلة في جميع أنحاء مصر.

 

تحدث نقيب الصيادلة عن دعم النقابة المستمر لأنشطة الاتحاد التي تتم تحت إشراف النقابة، مما ساعد على زيادة العمل وتطوير مهارات الصيدلي وقيامه بدوره في المجتمع عن طريق أنشطة الصحة العامة، كالمشاركة في الحملة القومية للقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي". 

 

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيادلة على ضرورة نشر التوعية الصحية بالأمراض المختلفة وتوفير فرص التنمية لجميع طلاب الصيدلة، فضلا عن الرعاية الصحية من خلال الفعاليات التي يقوم بها الاتحاد. 

 

جدير بالذكر أن الاتحاد تأسس عام 1982 وحقق رقما رقما قياسيا في قياس نسبة السكر في الدم لأكثر من 8600 شخص في أكبر حملة توعية بمرض السكري في مصر، وأدخول مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2013. 

 

ويتحدث المؤتمر باستفاضة خلال أيامه الأربعة في محاضرات وورش عمل عن الشروط السبع التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لتكوين صيدلي محترف تحت شعار الصيدلي السبع نجوم "  7star pharmacist"  وتأهيل الصيدلي ليقوم بعمله على أكمل وجه.