الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

انطلاق الفوج الثاني من شباب الجامعات ضمن مبادرة «كل يوم جديد»

انطلق اليوم الأربعاء الفوج الثاني من طلاب جامعة الزقازيق؛ لتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العبور، والتعرف على آخـر تـطورات العمل فى المشـروع، وذلك ضمــن مبــادرة "كل يوم جديد" التي تنظمها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لرفع الوعى الوطنى لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية، وإشراكهم فى خطط التنمية التى تنفذها الدولة، وتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع فى حركة البناء والتعمير.

 

وأكد وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، أن هذه المبادرة تحقق الربط والتكامل بين الجامعات والمشروعات القومية، فضلاً عن تنمية قيم الانتماء والوطنية، وحب العمل لدى الطلاب، وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية.

 

واستمع الطلاب، خلال الزيارة، لشرح تفصيلي حول مشروع مدينة العبور الجديدة السكني، الذي يخدم المحافظات المحيطة، حيث تعرف الطلاب على تكلفة المشروع، وما تم إنجازه ومراحل الانتهاء منه وتسليمه، كما تفقد الطلاب العمارات السكنية للوقوف على مدى التقدم في المشروع والخدمات التى يوفرها للمواطنين.

 

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من تجمعات سكنية منظمة، تتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي. معربين عن سعادتهم وفخرهم بمشاركتهم في هذه الجولة، وتقديرهم للدور الذي تقوم به الدولة.

 

جدير بالذكر أن مشروع الإسكان الاجتماعى يأتى ضمن استكمال مخططات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة؛ بهدف الارتقاء بمحدودى الدخل، وإقامة تجمعات عمرانية جديدة توفر المسكن الصحى المناسب، والبيئة الملائمة التي تتناسب مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية لكافة فئات المجتمع.

 

ومن جانبه أشار أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات المصرية لـعدد 18 مشروعًا قوميًا، وذلك خلال الفترة من 10 أكتوبر الجاري إلى 30 يناير المقبل، ويشارك فى كل فوج 100 طالب وطالبة.