الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأربعاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر، التي كان من أبرزها، غداً.. تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان،الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام لائحة قانون تنظيم الجامعات، تأجيل محاكمة متهمي «أحداث مسجد الفتح» لجلسة 14 نوفمبر،  ريال مدريد يرغب في إجراء صفقة تبادلية مع تشيلسي، «إليسا» تصل القاهرة إستعدادًا لحفل جامعة الدلتا.

 

الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام لائحة قانون تنظيم الجامعات

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، فيما يتعلق بإضافة كلية الحاسبات والمعلومات إلى كليات جامعة سوهاج، وذلك بهدف إضافة التخصصات الفنية وتقليل الاغتراب، وهو ما يسهم أيضًا في ربط التعليم بسوق العمل.

 

غداً.. تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان

يكرم المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمد فايق الأعمال الدرامية الداعمة لمبادئ حقوق الإنسان في احتفاليه تُقام غدا الخميس الساعة السابعة مساءاً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية. 

 

مجلس الوزراء يوافق على وثيقة ترشيد استهلاك المياه بالمنشآت الحكومية

وافق مجلس الوزراء، على وثيقة ترشيد استهلاك المياه، التي تنص على اتفاق جميع الوزارات على تطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة لاستهلاكات المياه، بجميع المنشآت والمباني الحكومية العامة والخاصة التابعة لكل وزارة كلٌ فيما يخصه.

 

قرار هام من الحكومة بشأن الدواجن المجمدة

وافق مجلس الوزراء ،على السماح لوزارة التموين والتجارة الداخلية باتخاذ الإجراءات بشأن طلب الإعفاء من الضرائب الجمركية لكمية 100 ألف طن دواجن مجمدة، المقرر استيرادها من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال عامي 2019/2020.

 

 نعرف على تعليق بوتين على عودة الرحلات الروسية لمصر

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمور متعلقة باستئناف الرحلات بين روسيا وبعض الأماكن في مصر مثل شرم الشيخ والغردقة.

 

«العدل» تصدر قرارًا بإنشاء لجنة تسوية منازعات لتطبيق قانون التنمية المتكاملة بسيناء

نشرت صحيفة الوقائع المصرية في عددها، اليوم الأربعاء، قرار وزير العدل المستشار محمد حسام عبد الرحيم، بتشكيل لجنة تسوية المنازعات الناشئة عن تطبيق قانون التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.

 

تأجيل محاكمة متهمي «أحداث مسجد الفتح» لجلسة 14 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض، وأيمن البابلى وسكرتارية عمر عاشور، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح" المقيدة تحت رقم 8615 لسنة 2013 جنايات القاهره، وذلك لجلسة 14 نوفمبر لاستكمال مرافعة الدفاع. 

 

رسميا.. مباراة مصر وتونس في التصفيات الإفريقية على إستاد برج العرب

كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، أنه تقرر إقامة مباراة منتخب مصر الأول أمام تونس بإستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

 

 ريال مدريد يرغب في إجراء صفقة تبادلية مع تشيلسي

ذكر موقع إكسبريس البريطاني الرياضي، الأربعاء 17 أكتوبر، أن نادي ريال مدريد الإسباني يرغب في عقد صفقة تبادلية بتقديم لاعبه جاريث بيل، بالإضافة إلى مبلغ مالي، من أجل إقناع نادي تشيلسي الإنجليزي بالتخلي عن نجمه الأول إيدين هازارد.

 

بعثة «الأهلي» تنهي ترتيبات السفر إلى الجزائر

عقد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، اجتماعا مطولا مع الجهاز الإداري بالنادي، للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بسفر الفريق إلى الجزائر، سواء فيما يتعلق بالإقامة أو مواعيد السفر والعودة وكافة الأمور الإدارية لتذليل أي عقبات.

 

«إليسا» تصل القاهرة إستعدادًا لحفل جامعة الدلتا

وصلت النجمة اللبنانية أليسا ،صباح الأربعاء 17 أكتوبر، مطار القاهرة، بصحبة مدير أعمالها أمين أبي ياغي وكان في استقبالهما منظم الحفلات والمنتج وليد منصور.

 

وفاة مها عرام.. ونقابة السينمائيين ناعية: افتقدنا مخرجة ذات بصمة

 نعت نقابة السينمائيين المخرجة الراحلة مها عرام، فى بيان رسمى، جاء فيه "تنعى نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب بمزيد من الحزن والأسى المخرجة المتميزة مها عرام التي وافتها المنية بعد صراع مرير مع المرض".

 

تامر حسني يطمئن جمهوره: «إن شاء الله هرجع أغني»
 وجه النجم تامر حسني رسالة لجمهوره في أول رد فعل له عقب الأزمة الصحية التي تعرض لها منذ أيام بالتهاب حاد في الأحبال الصوتية.

 

فيديو وصور | تعرف على سعر ومواصفات هاتف «VIVO Z3» الجديد

أطلقت فيفو هاتف جديد باسم «Vivo Z3»، ويعتبر بنفس حجم وتصميم هاتف «Vivo V11 » وذات النتوء على شكل قطرة ماء، والكاميرا الخلفية المزدوجة، باختلاف وجود حساس البصمة بخلف الهاتف وليس بالشاشة.

 

عاجل| عودة «يوتيوب» للعمل بعد تعطله

عاد موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»- منذ قليل- للعمل في جميع أنحاء العالم وذلك بعد 45 دقيقة من تعطله. 

 

«الحكومة» توافق على مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول

وافق مجلس الوزراء، على مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بشأن اتفاقيات التزام بترولية، والذي يبلغ الحد الأدنى للاستثمارات فيها حوالي 24 مليون دولار.

 

سحر نصر: مصر تقفز 6 مراكز عالميًا على مستوى التنافسية الدولية

حققت مصر نجاحات اقتصادية جديدة، من خلال تقارير المؤسسات الدولية، الصادرة عن مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة "اونكتاد"، وتقرير التنافسية الدولية، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة في بداية التعاملات

ارتفعت مؤشرات البورصة في بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 في رابع جلسات الأسبوع.