الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

«المشدد» 15 سنة لـ21 متهما في «أحداث العنف واستعراض القوة» بـ«شارع شريف» ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة في عابدين، بمعاقبة 21 متهما بالسجن المشدد 15 سنة ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات تبدء من نهاية تنفيذ العقوبة المقضي بها، كما قضت بمعاقبة متهم حدث بالحبس مع الشغل لمدة سنه واحدة وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات من تاريخ صدور الحكم في اتهامهم بأحداث العنف واستعراض القوة بمنطقة وسط القاهرة «شارع شريف».

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الفقي، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وعبدالله عبدالعزيز سلام، وأسامة يوسف أبوشعيشع، وأمانة سر مجدي جبريل.

وهذه أول مرة تصدر فيها المحكمة حكمها بحضور فاطمة قنديل أول قاضية في قضايا أمن الدولة، والتي تعد من بين عدد من القاضيات اللاتي ظهرن على منصات المحاكم.

كانت النيابة أحالت 22 متهما بينهم هارب إلى محكمة الجنايات لأنهم في يوم 23 إبريل الماضي بدائرة قسم عابدين قام المتهمين بأنفسهم وبواسطة غيرهم مجهولون باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم ياسر محمد عبدالعال وأيمن سيد على أحمد وغيرهم مما تصادف وجودهم بمكان الواقعة بقصد ترويعهم والحاق الأذى المادي والمعنوي بهم لفرض السطوة، مما كان من شأنه إلقاء الرعب وتعريض حياتهم للخطر على إثر صياحهم وإشهارهم للأسلحة النارية والبيضاء.

وأضاف أمر الإحالة أنهم أتلفوا أموال ثابته ومنقولة لايملكوها وهي «المحال» من ياسر محمد عبدالعال وأيمن سيد على والتي ترتب عليها ضرر مالي تزيد قيمته عن خمسين ألف جنية، كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء «عصي وزجاج وطوب وقطع حديدية» بدون مبرر قانوني أو ضرورة.

كشفت التحقيقات عن نشوب مشادة كلامية، بين أحد أصحاب المحال بشارع شريف في منطقة وسط البلد وبين أحد الباعة وآخرين لافتراشهم أمام المحل، تطورت لمشاجرة تدخل خلالها أصحاب المحال المجاورة للفض بينهما، لم يكتف الطرف الثاني «الباعة» بفض النزاع بينهم وأصحاب المحال، وعقدوا العزم على الانتقام منهم وفرض سطوتهم وسيطرتهم على الشارع بالكامل، وفي حوالي الخامسة مساء يوم الحادث توجهوا بصحبة عدد من أنصارهم الذين تجاوز عددهم ١٠ أشخاص، إلى الشارع مستقلين سيارة ربع نقل وبحوزتهم أسلحة بيضاء «سنج» وأخرى خرطوش، واقتحموا شارع شريف من تقاطعه مع شارع عدلى، وأطلقوا الأعيرة النارية بطريقة عشوائية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا