الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

بدء الملتقى السنوي الثامن لجمعية سرطان الكبد المصرية

انطلقت، اليوم الأربعاء، جلسات الملتقى السنوي الثامن لجمعية سرطان الكبد المصرية، تحت عنوان "التحديات في سرطان الكبد"، بحضور الخبراء والعاملين والباحثين من مصر والعالم في مجال سرطان الكبد.

قال الدكتور أحمد الدري أستاذ الأشعة التداخلية، مؤسس ورئيس شرف المؤتمر، أن قضاء مصر على ڤيروس سي وانطلاق حملة مواجهة الأمراض غير السارية يدعم مواجهة سرطان الكبد.

وأضاف الدكتور جمال نيازي أستاذ الاشعة التداخلية بكلية طب جامعة عين شمس، في تصريحات صحفية، أن المؤتمر يناقش من خلال برنامجه العلمي ستة محاور رئيسية وهي علاقة ڤيروسي سي وبسرطان الكبد، وأيضاً سرطانات الكبد لغير مرضى الالتهاب الكبدي الڤيروسي.

كما يناقش المؤتمر الأورام السرطانية الثانوية في الكبد والنقاط الخلافية في علاج سرطان الكبد، ودور زراعة الكبد في علاج المرضى.

من جانبه، أضاف الدكتور محمد جمال أستاذ الأشعة التداخلية بكلية طب جامعة عين شمس، أن مصر بالفعل تعتبر من الدول الرائدة عالمياً في تشخيص وعلاج سرطان الكبد، وأن الحملة القومية التي أطلقتها الدولة للمسح والتشخيص المبكر للالتهاب الكبدي الڤيروسي سي، تعتبر من الأهمية بمكان في التشخيص المبكر، وأيضاً الوقاية من سرطان الكبد.

وأشار الدكتور هيثم ناصر أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس، أن ڤيروس سي المهمل وغير المعالج يعتبر من أهم الأسباب

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا