وفد من جنوب إفريقيا يزور مزارع المانجو لبحث قواعد التصدير من مصر لأول مرة (صور) ضجة الاخباري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ وفد حكومي من سلطات الحجر الزراعي بدولة جنوب إفريقيا DAFF زيارة رسمية إلي مصر للاطلاع على نظام إنتاج وتعبئة المانجو والإجراءات الحجرية عند التصدير، ضمن برنامج لزيادة التعاون بين البلدين في مجال الحجر الزراعي والصحة النباتية، وشملت الزيارة عددا من مزارع المانجو المصرية بإحدى المحافظات للاطلاع على تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والإنتاج وجني المحصول حتي التصدير.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري في تصريحات صحفية الاثنين، إن وفد جنوب إفريقيا يدرس الخطوة النهائية الخاصة باستيراد المانجو من مصر لأول مرة تمهيدا لفتح السوق الجنوب إفريقية أمام صادرات مصر من المانجو والتي بلغت حوالي 14 ألف طن حتي الآن، موضحا أن الحجر الزراعي المصري يهدف إلي زيادة صادرات المانجو عالميا بالتوسع في فتح مزيد من الأسواق العالمية في إطار التزامنا بالمعايير الدولية بالصحة النباتية.

وأضاف «العطار» أن الزيارة تستهدف أيضا التوافق بين مصر وجنوب إفريقيا فيما يتعلق بالاشتراطات الحجرية الجنوب إفريقية والتي أبرزها معاملة المانجو بالبخار الساخن قبل التصدير، والتصدير من مزارع ومحطات تعبئة مسجلة بواسطة الحجر الزراعي المصري.

وأوضح العطار أن الوفد يضم كوادر من إدارة الحجر الزراعى من دولة جنوب إفريقيا، متخصصين في الصحة النباتية، وسيتم بحث وتحديد القواعد الخاصة بتصدير المانجو المصرية بين الجانبين سواء من خلال توافر معايير الصحة النباتية، أو من خلال قيام الوفد الزراعي بجنوب إفريقيا بزيارة ميدانية لأهم مناطق زراعة المانجو، تمهيدا للاتفاق على قواعد تصدير المانجو إليها. وفتح تصدير المانجو إليها لأول مرة.

وأكد تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة أن العلاقات التجارية الزراعية بين مصر وجنوب إفريقيا تشهد طفرة حالية حيث نجح الحجر الزراعي المصري بالفعل في نفاذ الموالح والعنب والبصل والثوم والفراولة الي جنوب إفريقيا بالإضافة إلى الجهود المبذولة حاليا لإنهاء ملف فتح السوق الجنوب إفريقية أمام المانجو المصرية خلال الموسم التصديري

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق