الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

تعرف على رحلة التقديم في المدرسة النووية - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

قال الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن الطلاب المتقدمين للمدرسة النووية في الضبعة العام الجاري، أدوا امتحانات الحاسب الآلي، منوها بأنه جارٍ حاليا إعلان النتيجة وترشيح من الناجحين 200 طالب للذهاب إلى الكلية الفنية العسكرية لإجراء اختبارات عدة بها، منها كشف الهيئة وقبلها كشف اللياقة البدنية والكشف الطبي والنفسي وتصفيتهم إلى 75.

وأضاف النيلي، اليوم، لـ"الوطن" أن دخول المدرسة الثانوية المتقدمة للطاقة النووية في الضبعة، والتي تعمل بنظام الخمس سنوات لها نظام وشروط واختبارات.

وأوضح أن المراحل تبدأ بتقديم جميع الطلاب من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، طبقا للشروط وبالمجموع التي تحددة وزارة التربية والتعليم "التعليم الفني".

وأكمل: "هذا العام التقديمات جميعها كل طالب في محافظتة بالمركز التطوير التكنولوجي، بمديرية التربية والتعليم التابع لها لتوفير الجهد البدني والمادي في التقديم بمطروح مثلما كان يحدث الأعوام الماضية، وبعدها يجري فرز الملفات ويجري قبول جميع من ينطبق عليه الشروط والمجموع ثم يحدد له موعد اختبار، ويمر بعدة اختبارات منها اختبار الحاسب الآلي واختبار علمي بمقر مركز التطوير التكنولوجي".

وتابع: "يعقب ذلك كشف طبي واختبار لياقة بدنية واختبار نفسي وكشف طبي كامل، من خلال الكلية العسكرية وكشف الهيئة، لاختيار أفضل العناصر من أبنائنا الطلاب، ولا مجاملة لأحد".

واستطرد: "هدفنا انتقاء أفضل الطلاب المتميزين من المتقدمين للمدرسة النووية الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي، نظرا لخصوصية التخصص بها واهتمام الدولة بها والقيادة السياسية، ووزارة التربية والتعليم لتخريج أفضل الخريجين منها من حيث التعليم المتخصص في مجال الطاقة النووية".

ولفت إلى أن هذا العام تقدم ما يقرب من 4 آلاف طالب، وسيجري اختيار في النهاية 75 طالبا، وهذا يعكس مدى أهمية المدرسة والإقبال الكبير عليها.

وأكد أن الدفعه التي يجري اختيارها حاليا هي الدفعة الثالثة منذ فتح باب التقديم بالمدرسة المجهزة بشكل علمي من مبانى للدراسة، ومبانى للإقامة طوال العام الدراسي، ومعامل وورش وملاعب ومطاعم وكافتريات ونظام علمي متكامل بها بجانب المتابعة اليومية لها من جانب الوزارة، ومديرية التربية والتعليم بمطروح.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا