بدء استلام الأقطان من مزارعي الفيوم وبني سويف بالمنظومة الجديدة ضجة الاخباري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فتحت مراكز التجميع في محافظتي الفيوم وبني سويف، المُدارة من قبل شركة الوادي لتجارة وحليج الأقطان التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أبوابها لاستلام الأقطان من المزارعين، في إطار تطبيق المنظومة الجديدة لتداول القطن بالمحافظتين لموسم أغسطس ونوفمبر 2019.

تواصل المراكز في المحافظتين، وعددها 17 مركزا، تسليم أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين طبقا للحيازة الزراعية بإيصال استلام ولحين رد الأكياس معبأة بالأقطان.

يتم استلام الأقطان من المزارعين بمراكز التجميع الواقعة بالمركز الإداري التابع له المزارع، يوميًا من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا عدا الجمعة، حيث سيقوم المركز بوضع اسم المزارع على الأكياس التي قام بتسليمها، كما يتم وزن الأقطان الواردة للمركز من قبل «القبانية» الرسميين واستخراج «علم وزن» وتسليم صورة منه لكل مزارع بالكمية وعدد الأكياس الواردة منه.

عقب ذلك، تبدأ عملية فرز الأقطان وتحديد الرتب. وفي نهاية اليوم يتم تفريغ البيانات في يومية توضح إجمالي الأقطان التي وردت للمركز وعلم الوزن ورقم الحيازة الزراعية.

تبدأ إجراءات المزاد في اليوم التالي لاستلام الأقطان من الساعة العاشرة صباحًا، حيث تقوم الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وفقا لبيان هيئة التحكيم واختبارات القطن يوم المزاد، بإبلاغ الشركة المسؤولة عن إدارة المزاد بسعر الأساس لفتح المزاد وهو متوسط السعر العالمي بين القطن الأمريكي «البيما» طويل التيلة والقطن قصير التيلة، حيث يقوم مدير المركز بفتح المزاد والإعلان عن السعر الأساسي والكميات التي سيتم عليها المزاد ورتبتها.

ووفقا للنظام الجديد لتداول القطن، لن يسمح بدخول المزاد إلا لشركات التجارة المسجلة وتقديم خطاب ضمان لصالح شركة الوادي لتجارة وحلج الأقطان – المسؤولة عن إدارة مراكز التجميع – على أن يتم رد خطاب الضمان نهاية شهر نوفمبر بعد انتهاء الموسم.

وبعد الانتهاء من المزاد، يقوم مدير المركز بتحرير نموذج لكل رسالة «حوالي 200 كيس» يوضح به شركة التجارة الراسي عليها المزاد،

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق