الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

بعد وصول الكيلو لـ20 جنيه.. أهالي العريش يشتكون من ارتفاع أسعار الفحم - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

اشتكى أهالي العريش من ارتفاع سعر كيلو الفحم بشكل غير مسبوق خلال الفترة التي أعقبت عيد الاضحى المبارك.

حيث قال شريف قويدر، أحد أهالي المدينة، إنه اشترى كيلو الفحم لعملية الشواء بسعر 35 جنيها، بفارق 4 جنيه من المصدر، مؤكدا أن هذا السعر مبالغ فيه بشكل كبير من التجار.

وأوضح محمد حمود، من أهالي الشيخ زويد، أن السعر وصل في مدينته إلى 20 جنيها، مؤكدا أنه اتصل بأقاربه في محافظة الشرقية حيث أكدوا له أن سعر كيلو الفحم العادي 5 جنيه والموالح 8 جنيه، وهو النوع الأفضل.

وأكد محمد العتلاوي، صاحب محل، أن ارتفاع الفحم سببه عملية "الشح" التي سبقت العيد، وأن شاحنة دخول الفحم تأخرت في دخول المدينة أكثر من أسبوع، وهي تحمل ما يقارب 50 طنا من الفحم كانت كافية لسد حاجة الأهالي من عملية الشواء الفترة الماضية.

وقال مصدر بالغرفة التجارية بشمال سيناء إن الغرفة أدخلت كميات من الفحم إلى مدينة العريش بعد إجراء التنسيقات.

فيما صدر بيان من الغرفة التجارية أكد فيه أن رئيس الغرفة التجارية المهندس عبدالعزيز مطر قامت بالتنسيق مع اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بإدخال شحنة فحم بوزن يقارب 50 طنا مع تحديد سعر الكيلو بـ12 جنيها، وذلك بعدما عرض أعضاء مجلس الإدارة الأمر، بناء على مطالب التجار والأهالي، وسيجرى العمل لحل المشاكل والعقبات وتلبية مطالب التجار والمواطنين.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا