«الديار القطرية» ترفض عرضا مصريا لشراء أراض «سيتى جيت» مقابل 600 مليون دولار

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علمت «مال واعمال ــ الشروق» أن شركة الديار القطرية رفضت عرضا من أحد المستثمرين المصريين لشراء اراضى الشركة بالقاهرة الجديدة مقابل 600 مليون دولار.
وتمتلك الديار القطرية عن طريق شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة مشروع سيتى جيت على مساحة 8 ملايين و500 ألف متر مربع. 
وقالت مصادر إن المستثمر المصرى، الذى اتجه مؤخرا إلى الاستثمار العقارى، تقدم بعرض قبل ثلاثة اشهر إلى الشركة القطرية للاستحواذ على مشروعها بالقاهرة الجديدة «سيتى جيت» مقابل 600 مليون دولار، وهو العرض الذى رفضه الجانب القطرى لعدم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين حول السعر وقيمة الصفقة.
ودخلت «الديار القطرية» عبر شركتها التابعة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقارى، قبل اربعة اعوام فى نزاع مع هيئة المجتمعات العمرانية حول ارض سيتى جيت، بسبب مطالبة الهيئة للشركة بسداد مستحقات عليها لصالح الدولة بقيمة 1.379 مليار جنيه تمثل رسوم تغيير هيكل ملكية الشركة. 
وتوقفت الشركة القطرية عن استكمال المشروع منذ مايو 2015، وحتى الآن وقامت باعادة مقدمات الحجز للعملاء المتعاقدين على وحدات بالمرحلة الأولى للمشروع، وخلال الفترة الماضية تلقت الشركة عروض من مستثمرين مصريين وشركة تابعة لجهة حكومية للاستحواذ على استثمارات الشركة فى مصر لكنها لم تستكمل.
وتمتلك الديار القطرية عدة مشاريع فى السوق المصرية، لم ينفذ منها سوى مشروع «سانتت ريجيس» ولم تتمكن من تشغيله لعدم حصولها على التراخيص اللازمة بالامن الصناعى وبعض المرافق، ومازالت فى نزاعات قانونية

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق