مباحثات مصرية سعودية لترتيب إقامة 36 ألف حاج «سياحى» فى المشاعر المقدسة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة وفد من غرفة شركات السياحة إلى المملكة العربية السعودية للاتفاق على الخدمات التى سيتم تقديمها لحجاج شركات السياحة وعددهم 36 ألف حاج خلال فترة إقامتهم بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات، يضم الوفد كلا من باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة وأحمد ابراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة وعلاء الغمرى ويسرى السعودى وعلى المانسترلى أعضاء مجلس ادارة الغرفة.
ومن المقرر أن تتضمن العقود التى سيتم توقيعها مع مؤسسة الطوافة السعودية حقوق وواجبات كل طرف وسيتم الاتفاق على أن تتجنب العقود جميع السلبيات التى حدثت العام الماضى كما ستكفل حصول الحجاج على أجود وأفضل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
قال باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة إن العد التنازلى لموسم الحج قد بدأ وأن جميع شركات السياحة بدأت استعداداتها لإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالموسم مبكرا لتلافى أى مشكلات قد تؤثر بالسلب على ضيوف الرحمن خلال الموسم.
أضاف أنه من المقرر أن تبدأ شركات السياحة فى السفر إلى المملكة العربية السعودية بداية من الاسبوع القادم لاجراء عملية معاينة وتوثيق عقود المساكن التى سيقيم بها الحجاج بكل من مكة والمدينة.. مشيرا إلى أن الشركات المنظمة لبرامج الـ 5 نجوم ستجرى عملية المعاينة وتوثيق العقود عبر المسار الإلكترونى للحج دون السفر للسعودية.
وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحة إلى أنه من المقرر أن تنطلق أولى رحلات الحج السياحى لهذا العام يوم 28 يوليوالمقبل برحلات المستوى الاقتصادى طيران فيما ستنطلق رحلات الحج البرى قبل ذلك بيومين على ان تصل للأراضى السعودية فى نفس ذات اليوم.
وفى سياق متصل تبدأ اليوم الاحد غرفة شركات السياحة فتح باب التسجيل للشركات لحجز بصمة الحجاج الذين فازوا بالقرعة على ان تختار الشركات أحد فروع شركة تسهيل بالقاهرة أو بالمحافظات لإجرائها. وعممت

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق