الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

غناء وفقرات استعراضية في احتفالية تكريم أبناء مؤسسة دور التربية بالجيزة (صور)

أقامت وزارة التضامن الاجتماعي، بالشراكة مع المجلس العربي للطفولة والتنمية، احتفالية خاصة لتكريم 40 ابنا من الأطفال بمؤسسة دور التربية بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من الإخصائيين والعاملين.

الاحتفالية أقيمت بمقر المجلس تتويجا لنجاح مشروع تربية الأمل والذى تم تنفيذه للأطفال المقيمين بالمؤسسة حيث رفع جميع الأطفال شعار المشروع (أنا اخترت الأمل).

وحضر الحفل حسن البيلاوى، أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، وسمية الألفي، رئيسة الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة ومحمد الشعار، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية العامة للدفاع الاجتماعي، والمسند إليها دور التربية، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالعمل الاجتماعي، والعاملين في مجال حماية الأطفال بلا مأوى، وبخاصة الأطفال المعرضين للخطر.

وتم تكريم الأطفال لحصول 10 منهم على شهاداتICDL في الحاسب الآلي، و22 آخرين على شهادة محو الأمية، و8 لتفوقهم في مجال التعليم والفن وتم منحهم جوائز مالية من 500 إلى 1000 جنيه تقديرا لجهودهم وتشجعهم لمواصلة الطريق حتى يعيشوا بطريقة سوية وآمنة. 

وتم خلال الاحتفالية، عرض فيلم تسجيلي يتحدث فيه الأبناء حول المكتسبات التي تعلموها داخل الدار، وكيف ساعدهم المشروع على رسم رؤية لمستقبلهم وممارسة الأنشطة الابداعية والفنية والتعليمية والترفيهية، كما

تابع الخبر في المصدر ..