الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

وزيرة البيئة تلتقي ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لمناقشة دعم رؤية مصر 2030

استقبلت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة السيدة جيوفانى سيجلي الممثل المقيم للأمم المتحدة للتنمية الصناعية المنظمة (اليونيدو)، لمناقشة مجالات التعاون المشترك الحالية والمستقبلية.

وقد أشادت وزيرة البيئة بالتعاون المثمر مع منظمة اليونيدو خلال الفترة الحالية في مجال كفاءة استخدام الطاقة وذلك من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة فى قطاع الصناعة الى جانب التعاون فى الحد من المواد المستنفذة لطبقة الأوزون واستبدالها، وأكدت على استمرار التعاون في هذا المجال.

وأشارت فؤاد إلى أهمية التعاون من منظمة اليونيدو أحد أهم شركاء التنمية، خاصة في ظل حرص وزارة البيئة على تشجيع دور الشباب والقطاع الخاص في دمج البعد البيئي في مجالات التنمية، موضحة أنه الوزارة تعمل حاليا بالتعاون مع وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة والشباب بشكل متوزاي لدعم افكار ريادة الأعمال الخاصة بالشباب ودعم تحقيق النمو الأخضر.

وأضافت وزيرة البيئة أن ضمن آليات الوزارة لدعم الشباب، يتم التعاون حاليا مع وزارة التعليم العالي لتحديد آلية للاستفادة من مشروعات التخرج المتعلقة بموضوعات البيئة ومساعدة الطلاب على اعداد دراسات الجدوى الخاصة بها بحيث تكون قابلة للتنفيذ واتاحة الفرصة لهم لعرضها على الجهات المعنية. 

وأكدت فؤاد أيضا على حرص وزارة البيئة على التعاون مع المنظمة في مجالات إدارة المخلفات والطاقة الناتجة عن تدويرها وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، بالإضافة إلى تشجيع التوجه نحو النمو الأخضر بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة.

وأكدت ممثل اليونيدو أن المنظمة

تابع الخبر في المصدر ..