الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

رئيس "إسكان البرلمان" يطالب بـ"قائمة سوداء" للشركات المتعثرة

طالب النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وفد لجنة الإسكان لشركة تنمية القدرات التنافسية للتدريب "أكاديمية قدرات"، التابعة للشركة القابضة للبناء والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال بعمل قائمة للشركات المتعثرة في إتمام المشروعات المكلفة بها، لتوضع تحت مسمى "بلاك ليست"، مقترحا القيام بعدد من الإجراءات في الوقت ذاته قبل هذه القائمة تتمثل في الحصول على إحصائية بمديونيات الحكومة للشركات، وتوفير آليات للسداد سواء مالية أو تسعير اراض وتقديمها للشركات كبديل للمديونية بحسب ثمنها.

واقترح خلال اللقاء الذي نظمه رئيس الشركة محمود حجازي، تقديم اتحاد المقاولين منحة لتدريب العمالة قدرها مليون جنيه يتحمل تكلفتها لتطوير العمال المصريين بهذا المركز.

وأوضح "حجازي" أن مركز "التدريب قدرات" يتحمل قدرة استيعابية 500 متدرب منهم 50 مشرف تنفيذ يعمل المتدربون على رفع كفاءتهم، و300 عامل فني، مؤكدا أن المركز مجهز لإقامة كاملة، يتم فيه التدريب بشكل متواصل ٩ ساعات مع وجود استراحات بين التدريب.

وخلال الزيارة تفقد وفد اللجنة عددا من المشروعات المختلفة التي يجرى تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة – مسجدا – كنيسة – مجمعا للسينمات – متحفا – منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

شارك في الوفد النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، خالد عبد العزيز، وكيل اللجنة، محمد إسماعيل، أمين سر اللجنة، ومن النواب عمرو أبو اليزيد، عاطف

تابع الخبر في المصدر ..