الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

"الأطباء": عقد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز ‎ 30 أغسطس المقبل

أعلنت نقابة الأطباء، عن انعقاد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز والممارسين العموم لمدة ثلاثة أيام متتالية (الخميس ٣٠ أغسطس والجمعة ٣١ أغسطس والسبت ١ سبتمبر ٢٠١٨) بدار الحكمة.

وأشارت النقابة، في بيان لها، أن المؤتمر يهتم بتعليم الطبيب الذي لا يزال في بداية حياته العملية أهم الحالات الطبية التي سيواجهها في بداية مشواره وكيفية التعامل معها.

وأكدت النقابة، أن الاشتراك في المؤتمر يبدأ من ١ أغسطس وحتي ٨ أغسطس أو حتي اكتمال العدد، وأن المؤتمر يستهدف بشكل أساسي أطباء الامتياز (المنتهين منه أو المقبلين عليه) لتثقيفهم عمّا سيواجههم من حالات طبية وطرق التعامل، إلى جانب التقرب معها بطريقة تركز على الجانب العملي أكثر من الجوانب النظرية التي تم دراستها على مدار الست سنوات التي قضاها الطبيب في الدراسة، ومطروحة بشكل يفيد الطبيب سواء أكان طبيب امتياز جديد أم ممارس عام حديث التخرج.

ويتضمن المؤتمر محاضرات للتعريف بطرق حماية الطبيب لنفسه صحيًا حتى يحدّ من انتقال المرض سواء من المريض للطبيب أو العكس في ظلّ انتشار الكثير من الأمراض المعدية نتيجة التعامل الخاطئ مع الأدوات أو عدم اتّباع القواعد العالمية في تقديم الرعاية الصحية.

وأوضحت النقابة أن المؤتمر سيقدم محاضرات تستهدف تعريف الطبيب بحقوق وواجبات وأخلاقيات المهنة ، مع التأكيد علي ان الحماية القضائية للطبيب

تابع الخبر في المصدر ..