الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

محافظ بني سويف يزور مصنع مخلل يديره شباب ويصدر منتجاته للخارج

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، الخميس، مصنعًا يعمل في مجال صناعة المخللات والتي يتم تصديرها للخارج تحت اسم صنع في مصر، ويديره ويعمل به مجموعة من شباب المحافظة، حيث تعاونوا سويًا للعمل في المجال الإنتاجي وصناعة مستقبلهم بأنفسهم، وتوفير فرص عمل أخرى لعدد من الفتيات والشباب.

وتجول المحافظ بالمصنع، وناقش الشباب في فكرة المشروع وكيفية الترويج لمثل هذه الأعمال التي تساعد على تغيير بعض الثقافات المترسخة لدى الشباب بأن العمل فقط ينحصر في وظيفة حكومية أو مشروع تقليدي استهلاكي والذي غالبا لا يدر دخلا مناسبا ولا يوفر مزيد من فرص العمل ولا يمكن صاحبه من أن يكون من رواد الأعمال وكبار المنتجين ورجال الأعمال المصدرين للخارج.

وأبدى المحافظ إعجابه ببعض الفتيات التي يعملن بالمصنع في الأجازة الصيفية وهن طالبات جامعيات في كليات في مجالات متعددة، مؤكدا لهن على أنهن نماذج مشرفة لأسرهن ولوطنهن، مشددًا على أنه سيقدم لمجموعة الشباب كل أوجه الدعم الممكن وفي إطار القانون.

رافق المحافظ خلال جولته النائب عبدالحكيم مسعود، والدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، ورجب يونس، مدير منطقة بياض العرب الصناعية، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

قد تقرأ أيضا